استشهاد 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم عقبة جبر بأريحا . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من استشهاد 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم عقبة جبر بأريحا . الجمال نيوز ،

رام الله- أريحا- الضفة الغربية
06:19 ص، 06 فبراير 2023

استشهد 5 فلسطينيين اليوم الإثنين، برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم “عقبة جبر” قرب مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية.

وقال محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام فلسطينية، إن 5 فلسطينيين استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي عقب اقتحام مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا.

اقرأ ايضا: نادي الأسير الفلسطيني: أكثر من 900 مُعتقل إداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي

ولفت أبو العسل، إلى أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 8 مواطنين فلسطينيين خلال العملية.

من ناحيتها، ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد ٥ مواطنين فلسطينيين، برصاص الجيش الإسرائيلي، خلال عدوانه على مدينة أريحا شرقي الضفة الغربية، فجر اليوم الاثنين.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي تلقت “الجمال نيوز” نسخة منه، أن الشهداء هُم: رأفت وائل عويضات “٢١ عاماً”، مالك عوني لافي “٢٢ عاماً،” أدهم مجدي عويضات “٢٢ عاماً”، إبراهيم وائل عويضات “٢٧ عاماً”، وثائر عويضات “٢٨ عاماً”.

وأكدت الوزارة في بيانها، أنها تتابع الحالة الصحية للمصابين الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على أريحا.

في سياق متصل، قال الجيش الإسرائيلي:” إن الجيش شن مع الشاباك الليلة الماضية نشاطا مشتركاً في مخيم عقبة جبر قرب أريحا وقام بأعمال بحث واعتقال، حيث قتل عددا من (المقاومين) الفلسطينيين بعد أن أطلقوا النار نحو القوات”.

وأضاف الجيش الإسرائيلي، في بيان صحفي نقلته وسائل إعلام فلسطينية، أن ما وصفه بالنشاط العسكري كان يهدف إلى “اعتقال خلية تابعة لكتائب القسام (الجناح العسكري لحركة حماس)، سعت لتنفيذ عملية إطلاق نار نحو مطعم مدني إسرائيلي مساء 28 يناير الماضي، ونتيجة عطل في السلاح لاذت بالفرار باتجاه مدينة أريحا شرق الضفة الغربية، من دون أن تنفذ العملية، وفق البيان.

وتابع الجيش الإسرائيلي، في بيانه:” أنه خلال نشاطه رصدت قوة عسكرية عددا من المسلحين واندلعت اشتباكات مسلحة، وتمكنت القوات من تحييد (المقاومين) الفلسطينيين، ومن بينهم عدد من الضالعين في العملية وإزالة التهديد”.

واقتحم الجيش الإسرائيلي خلال الأسبوع الجاري، مخيم عقبة جبر عدة مرات بهدف ملاحقة فلسطينيين يسعى لاعتقالهم.

من جهتها، نعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، صباح اليوم الاثنين، شهداء “كتائب القسام” الذين ارتقوا في اشتباك مسلح مع الجيش الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا.

وقال الناطق باسم الحركة، عبد اللطيف القانوع، في بيان صحفي تلقت “الجمال نيوز” نسخة منه: “ننعى فرسان كتائب القسام الذين ارتقوا في اشتباك مع القوات الإسرائيلية في مخيم عقبة جبر في أريحا، ونؤكد أن دماءهم الزكية لن تذهب هدرا وعهد المقاومة قادم لا محالة، ونهيب بالشعب الفلسطيني بالنفير العام ومواصلة الاشتباك والتصدي للاحتلال الإسرائيلي وجرائمه”.

 

اقرأ ايضا: بعد عملية القدس..”شهداء الأقصى” تعلن النفير العام وبدء الاشتباك مع الجيش الاحتلال

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر