استطلاع: تزايد اعتزاز الإسرائيليين بهويتهم مقابل تراجع الثقة بمؤسسات الدولة . الجمال نيوز

استطلاع: تزايد اعتزاز الإسرائيليين بهويتهم مقابل تراجع الثقة بمؤسسات الدولة . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من استطلاع: تزايد اعتزاز الإسرائيليين بهويتهم مقابل تراجع الثقة بمؤسسات الدولة . الجمال نيوز ،

كشف استطلاع جديد أجراه معهد إسرائيل للديمقراطية أن الإسرائيليين اليهود باتوا يولون ثقة أقل لمؤسسات الدولة مقارنة بالمتوسط متعدد السنوات.
وأظهر الاستطلاع – الذي نُشر كجزء من مؤشر الديمقراطية الإسرائيلي لعام 2022، وفقًا لوسائل إعلام عبرية – انخفاضًا مطردًا في ثقة الإسرائيليين بكافة مؤسسات الدولة: الحكومة والبرلمان ككل والجيش والشرطة والرئاسة والمحكمة العليا، لافتًا إلى أن انخفاض الثقة في الجيش بلغ نسبة 3 في المائة فقط، ليبقى مرتفعًا ككل بنسبة 85 في المائة.
وبحسب الاستطلاع، حصلت المحكمة العليا على أدنى نسبة تدريج في عام 2022 مقارنة بالسنوات الأخرى، وينطبق الأمر نفسه على وسائل الإعلام الإسرائيلية والبرلمان والأحزاب السياسية، حيث أعرب 8.5٪ فقط من اليهود الإسرائيليين عن ثقتهم في الأحزاب السياسية.
ومنذ عام 2019 وحتى حزيران/يونيو 2022، انخفضت بشكل مطرد النسبة المئوية من إجمالي العينة التي صنفت في السابق الوضع العام لإسرائيل بأنه جيد أو جيد جدًا إلى 25٪، مقارنة بـ 53٪ في عام 2018. 
وكان هناك أيضًا ارتفاع في نسبة أولئك الذين وصفوا الوضع على أنه “سيئ” أو “سيئ للغاية”، بلغ 30 بالمائة في عام 2022 مقارنة بنسبة 16 بالمائة في عام 2018.
وأظهر الاستطلاع أيضًا أن أقل من نصف الإسرائيليين متفائلون بشأن مستقبل البلاد، وهو ما يمثل انخفاضًا عن 76٪ في عام 2012، بالإضافة إلى ذلك، كان هناك بعض التراجع في الشعور بالانتماء إلى الدولة ومشاكلها. 
ومع ذلك، ظل الاعتزاز بالهوية الإسرائيلية بين اليهود ثابتًا على مر السنين، مع شعور الغالبية العظمى من اليهود الإسرائيليين بالفخر.

اقرأ ايضا: مجددًا.. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو وسياساتها


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر