استطلاع جديد: شعبية بايدن تتراجع مع قرب إعلانه الترشح للسباق الرئاسي 2024 . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من استطلاع جديد: شعبية بايدن تتراجع مع قرب إعلانه الترشح للسباق الرئاسي 2024 . الجمال نيوز ،

أظهر استطلاع رأي جديد نشرته وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، اليوم الاثنين، انخفاض نسبة تأييد الأمريكيين لفكرة ترشح الرئيس الحالي جو بايدن، لولاية ثانية، وأن عددًا كبيرًا من الديمقراطيين لا يريدون أن يترشح بايدن للانتخابات الرئاسية عام 2024.

ووفقًا لنتائج الاستطلاع، فقد أيد 37 % فقط من الديمقراطيين ترشحه، بينما أشار الكثيرون إلى القلق من أن سن 80 عامًا سيمثل عبئًا كبيرًا مع زلات لسانه، والقلق حول صحته وقدراته على ممارسة مهام وظيفته.

اقرأ ايضا: زاخاروفا تعليقًا على تصريحات بينيت: اعتراف جديد بوقوف الغرب خلف الأزمة الأوكرانية

وأيد الديمقراطيون، أداء بايدن خلال العامين الماضيين، ولكن يبدو حاليًا أن شهيتهم لدعم حملة إعادة انتخابه قد تراجعت.

كما أظهر استطلاع لشبكة “إيه بي سي” الأمريكية أن 62 % من الأمريكيين لا يعتقدون أن بايدن حقق منجزات كثيرة خلال عامين من رئاسته للولايات المتحدة، بينما أيد 36 % قيامه بمبادرات لتحسين البنية التحتية والتوسع في توفير السيارات الكهربائية وفرص العمل.

وقارن الاستطلاع بين آراء الأمريكيين في أداء بايدن والرؤساء السابقين في فترة السباق لولاية ثانية، وظهر أن الشكوك حول إنجازات بايدن أعلى من تلك الخاصة بالرئيس السابق باراك أوباما في عامي 2010 و2012. فحينما سعى أوباما لإعادة انتخابه، قال 52 % من البالغين إنه حقق “القليل أو لا شيء”.

اقرأ ايضا: “هذا مروع للغاية نشعر بالصدمة”..أول تحرك من بايدن بعد هجوم القدس

وفي علامة تنذر بالسوء للبيت الأبيض، تتساوى أرقام بايدن تقريبًا مع التصنيفات السلبية للرئيس السابق دونالد ترمب، الذي خسر إعادة انتخابه.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر