الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من استطلاع: 48% من الأمريكيين يعتقدون أن على ترامب تعليق حملته الرئاسية . الجمال نيوز ،

أظهر استطلاع رأي حديث أجرته ABC News أن أكثر من نصف الأمريكي يعتقدون أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ارتكب عمدًا فعلاً غير قانوني، إلا أن الكثيرين يعتقدون أن الدافع وراء اتهامه كان سياسيًا.

ويأتي ذلك في ظل حملة ترامب، للانتخابات الرئاسية لعام 2024، وسط كومة من استطلاعات الرأي الجديدة التي تحاول قياس حظوظه الانتخابية بعد لائحة الاتهام الموجهة له في نيويورك.

اقرأ ايضا: ممثلة الأفلام الإباحية تدافع عن ترامب: لا يستحق السجن

واستُدعي ترامب، يوم الثلاثاء؛ للمحكمة في مدينة نيويورك بتهم تتعلق بدفع مبالغ لشراء صمت الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز، مما جعله أول رئيس سابق في التاريخ الأمريكي يتم اتهامه جنائيًا.

وأظهر الاستطلاع أن 48% من الأمريكيين يعتقدون أن على ترامب تعليق حملته الرئاسية بعد لائحة الاتهام، بزيادة 5 نقاط عن الأسبوع الماضي.

وأفاد الاستطلاع بأن 53% من الذين تم استطلاع آرائهم يعتقدون أن تصرفات ترامب كانت غير قانونية. 

وبحسب الاستطلاع، يعتقد 20% من الناخبين أن ترامب لم يرتكب أي خطأ، بينما قال 11% إنهم يعتقدون أنه تصرف بشكل غير مناسب، إلا أنه لم يكن غير قانوني عن قصد.

ويرى حوالي 52% من المستطلعين أن الاتهامات خطيرة، بزيادة نقطتين مئويتين مقارنة باستطلاع ABC / Ipsos الأسبوع الماضي، بينما لا يرى 39% أن لائحة الاتهام خطيرة.

اقرأ ايضا: أول تعليق من كوشنر على توجيه لائحة اتهام لصهره ترامب

وبعد لائحة اتهام ترامب، يعتقد 45% من الأمريكيين أنه يجب أن يدان بارتكاب جريمة، بزيادة 5 نقاط عن استطلاع الأسبوع الماضي، وبحسب الاستطلاع فإن 32% من المستطلع رأيهم لا يعتقدون أنه يجب أن يواجه اتهامات.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر