الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الأردن يطالب بتحرك دولي لوقف الاعتداءات الإسرائيلية في فلسطين . الجمال نيوز ،

طالب الأردن، اليوم الثلاثاء، بتحرك دولي لوقف الإجراءات الأحادية، التي تؤجج العنف في فلسطين وتقوض فرص السلام.

وأكد نائب رئيس الوزراء الأردني، وزير الخارجية، أيمن الصفدي – خلال لقائه، بالممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في العاصمة عمّان – على خطورة استمرار التدهور الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، وضرورة وقف الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية التي تؤجج العنف وتقوض حل الدولتين.

اقرأ ايضا: فلسطين تطالب بوقف الجرائم الإسرائيلية وتوفير حماية دولية عاجلة للشعب

وشدد الصفدي، على ضرورة إيجاد أفق سياسي حقيقي لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة، لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

كما أكد الصفدي، أهمية موقف الاتحاد الأوروبي الداعم لحل الدولتين، والرافض للاستيطان ومصادرة الأراضي ولهدم بيوت الفلسطينيين وتهجيرهم منها، والتمسك بضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

ووجه الصفدي، الشكر لبوريل على الدعم المستمر الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي للاجئين السوريين في الأردن، ولوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وجدد ملك الأردن عبد الله الثاني، في وقت سابق، وقوف بلاده إلى جانب الفلسطينيين، ودعمها لصمود المقدسيين، قائلًا: “نحن معكم للأبد وستنتصرون على كل التحديات التي أمامكم”.

اقرأ ايضا: عاهل الأردن: واجب كل مسلم ردع التصعيد الإسرائيلي ضد مقدساتنا بالقدس

وقال عبد الله الثاني، خلال لقائه شخصيات مقدسية إسلامية ومسيحية، وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس – : “إن من واجبنا وواجب كل مسلم ردع التصعيد الإسرائيلي ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس”.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر