الإمارات وكوريا الجنوبية ترفعان مستوى علاقاتهما الاستراتيجية . الجمال نيوز

الإمارات وكوريا الجنوبية ترفعان مستوى علاقاتهما الاستراتيجية . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الإمارات وكوريا الجنوبية ترفعان مستوى علاقاتهما الاستراتيجية . الجمال نيوز ،

رفعت الإمارات وكوريا الجنوبية، اليوم الأحد، العلاقات الاستراتيجية بينهما إلى أعلى مستوياتها، ووقعتا العديد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون.

جاء ذلك على هامش زيارة رسمية بدأها الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول، إلى الإمارات السبت، وتستمر حتى الثلاثاء، وفق وكالة الأنباء الكورية (يونهاب).

اقرأ ايضا: الجيش اللبناني يتصدى لطائرة إسرائيلية خرقت الأجواء الجنوبية

وبحسب الوكالة فإن الرئيس الكوري اتفق مع نظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال قمة بينهما في العاصمة أبوظبي، على رفع “علاقة الشراكة الاستراتيجية الخاصة القائمة بين البلدين إلى أعلى مستوى لها”.

وذكر يون، خلال القمة، أنه يتطلع إلى تعزيز التعاون الاستراتيجي ليس فقط في المجالات الرئيسية مثل توليد الطاقة النووية والطاقة والاستثمار وصناعة الدفاع، بل أيضًا في الصناعات الجديدة والصحة العامة والطب والثقافة وتبادل القوى العاملة.

بدوره عبّر الرئيس الإماراتي، عن استعداد بلاده لتوسيع التعاون مع كوريا الجنوبية بصورة دراماتيكية في كافة المجالات منها استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية والطاقة المتجددة والهيدروجين وتقنية الدفاع والتغير المناخي والفضاء والتحول الرقمي والبنية التحتية المتقدمة والزراعة الذكية والأمن الغذائي والطاقة المائية وغيرها.

وقالت وكالة “يونهاب” إن الإمارات أقرت باستثمار 30 مليار دولار في كوريا الجنوبية، دون تفاصيل أكثر.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، بالتوقيع على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تهدف إلى تطوير آفاق التعاون في مختلف المجالات في إطار العلاقات الإستراتيجية الخاصة التي تجمع البلدين.

وأشارت إلى أن تلك الاتفاقيات والمذكرات شملت مجالات استخدام الطاقة الهيدروجينية، الموارد المائية، الفضاء، النقل، الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وغيرها.

اقرأ ايضا: استياء إسرائيلي من تدني مستوى تدفق السياح الخليجيين لتل أبيب

وتعتبر هذه أول زيارة لرئيس كوري جنوبي إلى الإمارات منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1980.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر