الاتحاد الأوروبي يُجدد رفضه الاستيطان الإسرائيلي وهدم المنشآت الفلسطينية . الجمال نيوز

الاتحاد الأوروبي يُجدد رفضه الاستيطان الإسرائيلي وهدم المنشآت الفلسطينية . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الاتحاد الأوروبي يُجدد رفضه الاستيطان الإسرائيلي وهدم المنشآت الفلسطينية . الجمال نيوز ،

تصاعدت في الآونة الأخيرة التحذيرات الدولية من خطط الحكومة الإسرائيلية المتطرفة برئاسة بنيامين نتنياهو لتنفيذ أكبر عملية تهجير جماعية في الضفة الغربية، حيث جدّد الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، التأكيد على معارضته القوية لسياسة الاستيطان الإسرائيلية والإجراءات غير القانونية المتخذة في هذا السياق.

وقال الاتحاد – في بيانٍ له – : “تم تذكير إسرائيل مرارًا وتكرارًا بضرورة الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي، وخاصة القانون الإنساني الدولي، تجاه السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك المنطقة (ج) والقدس”.

اقرأ ايضا: رشيدة طليب تطالب الكونغرس بوقف تمويل نظام الفصل العنصري الإسرائيلي

وأضاف البيان: “هذه التصريحات جاءت للمفوض الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش، ردًا على سؤال من أعضاء البرلمان الأوروبي بشأن هدم إسرائيل للمشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي في المنطقة (ج)”.

وأوضح البيان أن “الاتحاد الأوروبي ينخرط في نشاطات عامة، تشمل زيارات متكررة لمواقع مختلفة في الأراضي الفلسطينية المحتلة من قبل الاتحاد، وممثلي الدول الأعضاء فيه”.

وتابع الاتحاد الأوروبي: “المفوضية تتعقب جميع عمليات الهدم والاستيلاء للمنشآت الممولة من المانحين، بما في ذلك تلك الممولة من الاتحاد الأوروبي، والأضرار المالية ذات الصلة”.

وأشار إلى أنّه “في هذه المرحلة، لم تتم مناقشة قائمة بالخيارات الممكنة، لتحصيل تعويض من إسرائيل عن المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي، والتي تم هدمها”.

اقرأ ايضا: الاتحاد الأوروبي: الوضع الراهن للأماكن المقدسة ضرورة للسلام والاستقرار الإقليميين

واختتم البيان بالقول: “في عدة حوادث طلبنا من إسرائيل إعادة أو تعويض الأصول الممولة منه، التي هدمتها، أو فككتها، أو صادرتها، حيث نواصل استخدام مجموعة متنوعة من القنوات الدبلوماسية والسياسية، من أجل تعزيز موقفه، وفعالية الدعم الشامل للاتحاد”.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر