البرهان يحذر سياسيي السودان من الحديث عن الجيش ويطالبهم بإصلاح أحزابهم . الجمال نيوز

البرهان يحذر سياسيي السودان من الحديث عن الجيش ويطالبهم بإصلاح أحزابهم . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من البرهان يحذر سياسيي السودان من الحديث عن الجيش ويطالبهم بإصلاح أحزابهم . الجمال نيوز ،

حذر رئيس مجلس السيادة السوداني والقائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، السياسيين في البلاد من الحديث في شؤون الجيش، مطالبهم بالعمل على إصلاح أحزابهم.

تصريحات البرهان جاءت في خطاب جماهيري بثه التلفزيون السوداني الرسمي، بمناسبة مهرجان الرماية العام الـ57 بولاية النيل الأزرق جنوب شرق البلاد.

اقرأ ايضا: حمد بن جاسم يحذر من سيناريو عسكري خطير قد يهز منطقة الخليج

وأضاف: “نريد أن تكون القوات المسلحة خالية من الإخوان المسلمين واليساريين وداعمة للتحول الديمقراطي”، لافتًا إلى أن الاتفاق الإطاري يتوقع أن يُخرج البلاد من أزمتها السياسية.

وأكد البرهان أن القوات المسلحة ستظل حارسة للبلاد وموحدة من أجل توحيد السودان، مشددًا على أن القوات المسلحة ستظل تدعم التوجه الديمقراطي.

ووقع الجيش السوداني في 5 ديسمبر 2022، مع قوى مدنية بقيادة ائتلاف الحرية والتغيير اتفاقًا إطاريًا لإنهاء الأزمة بالبلاد، بينما انطلقت الأسبوع الماضي عملية سياسية لإنهاء الخلاف على نقاط عالقة.

اقرأ ايضا: تركيا: يمكن تسيير دوريات مشتركة مع الجيش الروسي شمال سوريا

وتهدف العملية السياسية الجارية بالسودان إلى التوصل لاتفاق نهائي على 5 قضايا عالقة، هي: العدالة الانتقالية، الإصلاح الأمني والعسكري، مراجعة اتفاق السلام، تفكيك نظام 30 يونيو 1989 (نظام الرئيس المعزول عمر البشير)، وقضية شرقي السودان.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر