الجنيه المصري يواصل الهبوط ويفقد نحو ١٠٠ % من قيمته في أقل من عام . الجمال نيوز

الجنيه المصري يواصل الهبوط ويفقد نحو ١٠٠ % من قيمته في أقل من عام . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الجنيه المصري يواصل الهبوط ويفقد نحو ١٠٠ % من قيمته في أقل من عام . الجمال نيوز ،

وواصل الجنيه المصري هبوطه الحاد، اليوم الاربعاء، في أعقاب قرار البنك المركزي اتباع سعر صرف مرن، إذ اقترب الدولار اليوم من حاجز ٣٠ جنيها، بعدما كان يسجل في مارس الماضي نحو ١٥.٦ جنيه.

وانخفض الجنيه المصري اليوم بنسبة ناهزت ٧ في المائة، وسجل الدولار نحو ٢٩.٧ جنيه، في المصارف، للمرة الأولى، بعدما كان البنك المركزي ترك سعر الصرف لتحديده وفقا لمقتضيات العرض والطلب.

اقرأ ايضا: البرلمان المصري يناقش “سرًا” مشروع قانون للتصرف بالأموال المصادرة بدل نقلها لخزينة الدولة

وكانت القاهرة وصندوق النقد الدولي، توصلا إلى اتفاق حول حزمة تمويل جديدة بقيمة ٩ مليارات دولار، على مدى ٤ سنوات.

وتعيش مصر أزمة اقتصادية جراء خفض سعر الجنيه  بنسب متفاوتة، منذ مارس الماضي، وسط شح في النقد الأجنبي ما يحول دون استيراد مدخلات صناعات عدة، ومواد أساسية من مدخلات الانتاج في قطاعات عدة، ما فاقم من ارتفاع أسعار السلع والخدمات.

اقرأ ايضا: الجنيه المصري في أدنى مستوياته على الإطلاق

وواصل معدل التضخم في مصر ارتفاعه مسجلا أعلى مستوىً خلال السنوات الـ5 الماضية، ليبلغ ٢٤.٤ % على أساس سنوي.
وتترقب الأوساط الاقتصادية في مصر مزيدا من تفاقم الأزمة، في ظل توقعات برفع قريب لأسعار الوقود.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر