الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الجيش الإسرائيلي يقتحم المصلّى القِبلي ويجبر المعتكفين على مغادرته . الجمال نيوز ،

اقتحمّت القوات الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، وأجبرت المعتكفين على مغادرة المصلّى القبلي.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن القوات الإسرائيلية اقتحمت المصلّى القبلي وعمدت على إخلاء عشرات المعتكفين فيه والمرابطين تحت تهديد السلاح، لتسهيل عمليات اقتحام المستوطنين لباحات المسجد الأقصى في الصباح تزامنًا مع عيد الفصح اليهودي.

اقرأ ايضا: بحماية الجيش الإسرائيلي.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

الجدير بالذكر أن الجماعات الاستيطانية المتطرفة أطلقت دعوات لأنصارها لتنفيذ أكبر اقتحام للمسجد الأقصى خلال عيد الفصح اليهودي، تزامنًا مع ما أعلنه الجيش الإسرائيلي بفرض إغلاق على الضفة الغربية وقطاع غزة، وإغلاق الحواجز كافة خلال فترة العيد.

وكانت مصادر عبرية قد كشفت، اليوم الأحد، أن ما تسمى منظمات “جبل الهيكل”، ستقيم تدريبات لتقديم قربان “عيد الفصح” اليهودي، قرب المسجد الأقصى المبارك، الذي يصادف الخامس من أبريل 2023 بالتقويم الميلادي، ويستمر لمدة 7 أيام.

اقرأ ايضا: بحماية من الجيش الإسرائيلي.. عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر