الخارجية الإسرائيلية تدعو سفرائها لإجهاض مشروع قرار بمجلس الأمن يدين الاستيطان . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الخارجية الإسرائيلية تدعو سفرائها لإجهاض مشروع قرار بمجلس الأمن يدين الاستيطان . الجمال نيوز ،

أوعزت وزارة الخارجية الإسرائيلية، سفرائها في 15 دولة عضو في مجلس الأمن الدولي، بالسعي لإقناع الدول التي يخدمون فيها بمعارضة التصويت على مشروع قرار قدمته السلطة الفلسطينية ودولة الإمارات، يدين البناء في المستوطنات.

 ووفق موقع “واللا” العبري، فإن مشروع  القرار يدعو إسرائيل للتوقف عن خطوات أحادية الجانب في الضفة الغربية المحتلة، ويرجح التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع القرار يوم الإثنين القادم.

اقرأ ايضا: طيار إسرائيلي يهدد باغتيال نتنياهو.. وأجهزة الأمن تتحرك

كما أرسلت مديرة دائرة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية الإسرائيلية، نوعا فورمان، برقية إلى السفراء الـ15، وأوعزت لهم ببدء نشاط سياسي من أجل “منع تبني القرار” من جانب مجلس الأمن الدولي، بحسب التقرير العبري.
ووفق البرقية، فإن الإدارة الأمريكية تمارس ضغوطًا على السلطة الفلسطينية من أجل ألا تدفع نحو تصويت على مشروع القرار، وإنما “الاكتفاء بقرار بمستوى أدنى”.
وأضافت فورمان في البرقية إلى سفرائها: “أن عليكم التوجه إلى أعلى مستوى وطلب الاعتراض على القرار في مجلس الأمن أو على أي منتج آخر”.
وطولب السفراء الإسرائيليون في الدول الأعضاء في مجلس الأمن، بالادعاء أن المصادقة على مشروع قرار يندد بالبناء الاستيطاني أو أي قرار آخر سيكون “إنجازًا للإرهاب والتحريض” ويوفر “دعمًا لدفع خطوات فلسطينية أخرى في مؤسسات الأمم المتحدة”.
كما دعت البرقية السفراء للتهديد بأنه في حال المصادقة على مشروع القرار في مجلس الأمن الدولي، وتبعته خطوات فلسطينية مشابهة في مؤسسات الأمم المتحدة، فإن هذا “سيؤدي إلى تصعيد ويلزم إسرائيل برد، ما سيُحدث حراكًا على شكل خطوات وخطوات مضادة”.
وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر “الكابينت” قد صادق الأسبوع الفائت على شرعنة 9 بؤر استيطانية غير شرعية، ودفع للمصادقة على بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، و قُوبلت الخطوة بإدانات عربية ودولية.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر