“الدستورية العليا” بمصر تؤيد منع الطعن على بيع الممتلكات العامة . الجمال نيوز

“الدستورية العليا” بمصر تؤيد منع الطعن على بيع الممتلكات العامة . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من “الدستورية العليا” بمصر تؤيد منع الطعن على بيع الممتلكات العامة . الجمال نيوز ،

أصدرت المحكمة الدستورية العليا المصرية، برئاسة المستشار بولس فهمي، رئيس المحكمة، حكمًا قضائيًا بتوافر حالة الضرورة الداعية لإصدار القرار بقانون رقم 32 لسنة 2014 بتنظيم إجراءات الطعن على عقود الدولة.

وقضت المحكمة برفض الدعوى المقامة طعنًا على دستورية قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 32 لسنة 2014، بتنظيم إجراءات الطعن على عقود الدولة.

اقرأ ايضا: صندوق النقد الدولي: مصر تستهدف ٢.٥ مليار دولار من بيع أصولها العام الجاري

وأعلنت المحكمة، في أسباب حكمها، أن الاقتصاد القومي مر بمرحلة دقيقة، احتاج فيها إلى العمل على جذب الاستثمارات الأجنبية، وحجب كل ما يزعزع الثقة في سلامة البناء الاقتصادي، وضمان احترام الدولة لتعاقداتها، ما حقق حالة الضرورة المبررة لإصدار القرار بقانون المطعون فيه، والذي لم ينطو على أثر رجعي ينال من حجية الأحكام الباتة التي صدرت في شأن تلك التعاقدات.

وأضافت أنه لم يصادر حق التقاضي أو يقيده، بل جاء تنظيمًا لهذا الحق من خلال تحديد الفئات أصحاب الحق في الطعن على عقود الدولة، حاصرًا إياهم فيمن لهم حقوق شخصية أو عينية على الأموال محل التعاقد، وأطراف تلك العقود.

اقرأ ايضا: بالصور| إفشال محاولة سرقة تمثال رمسيس بمصر..والمتهمون في قبضة الأمن

وأشارت إلى تلك الفئات حالة صدور حكم بات بإدانة أحد أطراف العقد في جريمة من جرائم العدوان على المال العام، إذا ما أبرم العقد استنادًا إليها، فأجاز للكافة الطعن ببطلانها، تحقيقًا لالتزام الدولة بمكافحة الفساد، على النحو الذي أوجبته المادة (218) من الدستور.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر