السعودية تعلن عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل جائحة “كورونا” . الجمال نيوز

السعودية تعلن عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل جائحة “كورونا” . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من السعودية تعلن عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل جائحة “كورونا” . الجمال نيوز ،

قررت الملكة العربية السعودية، عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا دون قيود.

وقال وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة – في كلمة له بمعرض ومؤتمر “إكسبو الحج”، اليوم الاثنين – : “حج هذا العام 1444هـ سيشهد عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل الجائحة ودون أي قيود بشأن العمر”.

اقرأ ايضا: السعودية: السماح للنساء بأداء فريضة الحج بدون محرم

وأضاف الربيعة، أنه “سيتم تخفيض قيمة وثيقة التأمين على الحجاج من 109 ريالات إلى 29 ريالًا، كما تم تخفيض قيمة وثيقة التأمين على المعتمرين من 235 ريالًا إلى 88 ريالًا”.

وأشار إلى تمديد تأشيرة العمرة من 30 يومًا إلى 90 يومًا، كما أكد أنه بإمكان أي زائر بتأشيرة عمرة زيارة أي مدينة بالمملكة، موضحًا أنه اعتبارًا من هذا العام، سيُسمح لمكاتب الحج في العالم، التعاقد مع أي شركة مرخصة لتحقيق المتطلبات التي يحتاجها حجاج دولته.

وتابع أنه “يجري العمل على إنشاء 100 موقع إلكتروني و20 معرضًا لتوثيق سيرة النبي والصحابة”.

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر