السعودية: نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل بلغت 37 ٪ خلال العام المنصرم . الجمال نيوز

السعودية: نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل بلغت 37 ٪ خلال العام المنصرم . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من السعودية: نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل بلغت 37 ٪ خلال العام المنصرم . الجمال نيوز ،

قال وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي، أحمد الراجحي، إن “نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل خلال عام 2022، بلغت 37 في المئة.
وأكد الراجحي – خلال انطلاق فعاليات منتدى الحوار الاجتماعي الثاني عشر – أن الوزارة حرصت على “المواءمة مع جميع شركائها في سوق العمل واعتبارهم عنصرًا مهمًا في النجاح والتطوير والتمكين”.
وأوضح أن “المنتدى يهدف إلى تعزيز الحوار الاجتماعي، وتسليط الضوء على فرص الاستثمار في سوق العمل والتصدي للتحديات التي يواجهها حاليًا”، مشيرًا إلى أن “أهمية المنتدى تكمن في استثمار الفرص ومعالجة التحديات، وتوفير بيئة عمل متميزة نحو سوق عمل جذاب بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني، واستراتيجية سوق العمل”.
ولفت الراجحي إلى أن “هناك نحو 2.2 مليون سعودي يعملون في القطاع الخاص وهو الأعلى تاريخياً”، قائلاً : “جرى توظيف أكثر من 550 ألف مواطن ومواطنة”.
يذكر أن الوزير السعودي أوضح أن هذه الإجراءات تمت إلى جانب التزام المنشآت بقرارات وأنظمة العمل بنسبة 98 في المئة، والالتزام بحماية الأجور بنسبة 80 في المئة وتوثيق 3.8 مليون عقد عمل، وارتفاع نسبة التسوية الودية للخلافات العمالية بنسبة 74 في المئة.
وفي السياق، كشفت الهيئة العامة للإحصاء السعودية (GASTAT) – في بيان – أن نسبة مشاركة المرأة السعودية في القوى العاملة من سن 15 إلى 24 سنة ارتفعت من 48 في المئة في الربع الثاني إلى 50.1 في المئة في الربع الثالث من عام 2022.

اقرأ ايضا: السعودية: السماح للنساء بأداء فريضة الحج بدون محرم


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر