الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من “السيادة السوداني” يؤكد التزامه بالعملية السياسية وصولًا لانتخابات ديموقراطية . الجمال نيوز ،

أكد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو “حميدتي”، الالتزام الكامل بالعملية السياسية وفق الترتيبات المعلنة، وصولاً إلى التحول الديمقراطي بإجراء الانتخابات.

وأشار حميدتي – خلال استقباله المبعوث الفرنسي الخاص للقرن الإفريقي، فريدريك كلافييه، اليوم الثلاثاء – إلى أنه مستمر في النقاش مع الأطراف غير الموقعة، لإلحاقهم بالعملية السياسية من أجل تحقيق الاستقرار للسودان والمنطقة.

اقرأ ايضا: بلينكن يؤكد التزام واشنطن بحل الدولتين ويرحب بجهود التهدئة

من جانبه، أكد المبعوث الفرنسي أن زيارته للسودان تأتي في إطار دفع العملية السياسية ومساعدة الأطراف للتوصل إلى اتفاق يحقق الاستقرار للبلاد.

وشدد على أن فرنسا تولي اهتمامًا كبيرًا باستقرار السودان والمنطقة، داعيًا جميع الأطراف السودانية إلى أهمية التوصل لاتفاق يقود إلى تشكيل حكومة مدنية في البلاد.

يذكر أن الأطراف السودانية المدنية والعسكرية كانت اتفقت بعد أشهر من المناقشات والخلافات، على التوقيع على اتفاق سياسي نهائي في الأول من أبريل، والتوقيع على مسودة الدستور الانتقالي في 6 منه، والبدء في تشكيل السلطة الانتقالية بحلول 11 من الشهر ذاته، من أجل العودة إلى المسار الديمقراطي الطبيعي في البلاد، وتسليم الحكم إلى سلطة مدنية خالصة، إلا أن الخلافات الأخيرة التي عصفت بين الجيش والدعم السريع أجلت تلك المواعيد.

اقرأ ايضا: بلينكن يؤكد لنتنياهو أهمية العلاقة الثنائية بين الولايات المتحدة وإسرائيل

وتشكل مسألة دمج قوات الدعم السريع ضمن الجيش، نقطة الخلاف الرئيسية بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، ونائبه محمد حمدان دقلو، والذي يقود هذه القوات شبه العسكرية التي تشكلت عام 2013 للقضاء على التمرد في إقليم دارفور.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر