الشيوخ الأمريكي يمرر مشروع قانون خطير لتغيير “تعريف اللاجئ الفلسطيني” . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الشيوخ الأمريكي يمرر مشروع قانون خطير لتغيير “تعريف اللاجئ الفلسطيني” . الجمال نيوز ،

يعتزم مجلس الشيوخ الأمريكي، إصدار مشروع قانون يُلغي أي مزايا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ولأحفاد اللاجئين الفلسطينيين.

وسيعمل المشروع على وقف إطلاق صفة لاجئ على أحفاد اللاجئين الفلسطينيين، كما أنه سيُعيد تعريف الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

اقرأ ايضا: الجامعة العربية تدين مصادقة إسرائيل على قانون سحب الجنسية من الأسرى الفلسطينيين

ويعتبر مشروع القانون، أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يقوم على التأييد أو التعبير عن الدعم للعنف أو الجهاد أو الاستشهاد أو تمجيد أو تكريم بأي شكل أي شخص أو جماعة دعت إلى أعمال “إرهابية” أو رعت أو ارتكبت، أو قدمت دعمًا ماديًا للإرهابيين أو عائلاتهم.

كما يرى مشروع القانون أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي قائم على التعبير عن دعم مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض عقوبات عليها وهو ما يشار إليها عادةً باسم BDS، أو حركة مقاطعة إسرائيل.

اقرأ ايضا: “قانون قيصر” ومعوقات لوجستية يعرقلان وصول مساعدات ضرورية إلى سوريا

كما يعتبر مشروع القانون أن الصراع الفلسطيني يطالب أو يدعو إلى “حق عودة اللاجئين” إلى إسرائيل، كما يطالب بتجاهل أو إنكار أو عدم الاعتراف بالصلة التاريخية لـ”الشعب اليهودي على أرض إسرائيل”.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر