الصين تطالب إسرائيل بالتوقف عن استفزازاتها في الأراضي الفلسطينية . الجمال نيوز

الصين تطالب إسرائيل بالتوقف عن استفزازاتها في الأراضي الفلسطينية . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الصين تطالب إسرائيل بالتوقف عن استفزازاتها في الأراضي الفلسطينية . الجمال نيوز ،

طالب وزير الخارجية الصيني تشين جانغ، اليوم الأحد، إسرائيل بضرورة التوقف عن الاستفزازات في الأراضي الفلسطينية تفاديًا لتفاقم الأوضاع.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك في العاصمة المصرية القاهرة جمع وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الصيني في أول زيارة لمصر ضمن جولة إفريقية منذ توليه منصبه في ديسمبر الماضي، وفق وسائل إعلام مصرية.

اقرأ ايضا: الأمم المتحدة تطالب بالإسراع في التوصل إلى حل سياسي نهائي بالسودان

وقال جانغ: “إن القضية الفلسطينية مسألة جوهرية بالشرق الأوسط، وفي الآونة الأخيرة نشعر بالقلق من التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية”.

كما طالب الأطراف المعنية بالالتزام بالقرارات الدولية والحفاظ على الوضع التاريخي للقدس والتحلي بضبط النفس والهدوء تفاديًا لمزيد من تصاعد التوترات، وخاصة على إسرائيل التوقف عن الاستفزازات تفاديًا لتفاقم الأوضاع.

ودعا وزير الخارجية الصيني المجتمع الدولي إلى دعم مبدأ حل الدولتين والأرض مقابل السلام وتفعيل المفاوضات ودعم الفلسطينيين لإيجاد حل عادل للقضية.

في سياق متصل، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري: “إن مباحثاتنا استعرضت القضية الفلسطينية وتطوراتها، والصين في طليعة الدول التي تدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وحل الدولتين وتحقيق الاستقرار بالمنطقة”.

وتابع: “أطلعت جانغ على آخر تطورات قضية سد النهضة الإثيوبي المجمدة مباحثاتها مع منذ أكثر من عام، وجهود مصر للتوصل لاتفاق ملزم، ونرى في كل هذه القضايا تفهمًا من جانب الصين واستعدادًا للإسهام في حل القضايا العالقة”.

وبشأن التعاون بين بكين والقاهرة، أكد شكري أن القاهرة تتطلع لرفع العلاقات إلى مستويات أرحب وزيادة عدد السياح الصينيين القادمين إليها.

من جهته، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال  لقائه وزير الحارجية الصيني تشين جانغ، على أهمية استعادة أمن واستقرار الدول التي تعاني من أزمات بالمنطقة وتقوية مؤسساتها الوطنية، مشدداً على حرص بلاده الاستمرار في التعاون المثمر مع الصين.

بدوره، شدد جانغ، على حرص الصين على استمرار تطوير علاقاتها الاستراتيجية مع مصر كأولوية رئيسية، وثبات دعم الصين لمصر في جهود التنمية الشاملة ومكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين.

وتوقفت المفاوضات منذ أبريل 2014، بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، جراء رفض تل أبيب وقف الاستيطان وإطلاق سراح معتقلين فلسطينيين بجانب تنصلها من مبدأ حل الدولتين.

اقرأ ايضا: رشيدة طليب تطالب الكونغرس بوقف تمويل نظام الفصل العنصري الإسرائيلي

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر