الكرملين: بوتين مستعد للحوار مع أوكرانيا لتحقيق أهدافنا عبر الدبلوماسية . الجمال نيوز

الكرملين: بوتين مستعد للحوار مع أوكرانيا لتحقيق أهدافنا عبر الدبلوماسية . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الكرملين: بوتين مستعد للحوار مع أوكرانيا لتحقيق أهدافنا عبر الدبلوماسية . الجمال نيوز ،

أعلن الكرملين، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، منفتح لإجراء محادثات بشأن أوكرانيا، مشيرًا إلى إمكانية إجراء محادثات مع الغرب.
وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف – في تصريحات نقلتها وسائل إعلام اليوم – : “الوضع مع الغرب فيما يتعلق بأوكرانيا يشير إلى إمكانية إجراء محادثات.. نفضل تحقيق أهدافنا عبر عملية سياسية ودبلوماسية”.
وأضاف: “لا توجد آفاق لمفاوضات سلام مع أوكرانيا، إذ إن القانون في كييف يحظر إجراء حوار مع روسيا، والغرب لا يسمح لكييف بإبداء المرونة”.

اقرأ ايضا: لهذا السبب قرر الرئيس بوتين ووقف إطلاق النار في أوكرانيا لمدة 36 ساعة

وتابع: “كانت روسيا مستعدة دائمًا لحل المشكلات من خلال المفاوضات، وقد قال الرئيس بوتين مرارًا وتكرارًا إننا ما زلنا مستعدين لذلك. وبالطبع، فإن تحقيق أهدافنا بالوسائل السلمية والسياسية والدبلوماسية هو الخيار المفضل لدينا”.
وأوضح: “ولكن في بيئة حيث تحظر قوانين أوكرانيا على رئيس أوكرانيا إجراء أي اتصالات معنا أو إجراء نوع من الحوار معنا، وأيضًا نظرًا للمعطيات التي من الواضح أن الغربيين لا يميلون إلى السماح لكييف بإبداء أي مرونة في هذا الخصوص.. لذلك يمكن القول إنه لا يوجد حاليًا احتمالات لعقد مفاوضات”.
وأمس الثلاثاء، اجتمع في تركيا مفوضا حقوق الإنسان الأوكراني والروسي دميترو لوبينتس وتاتيانا موسكالكوفا، وهو اجتماع نادر على هذا المستوى بين مسؤولين من البلدين منذ عدة أشهر.
وقال لوبينتس – على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم – إن “المندوبين بحثا في مجموعة واسعة من الملفات الإنسانية والحالات المتعلقة بتقديم مساعدة في مجال حقوق الإنسان لمواطني البلدين”.
من جانبها، أشارت موسكالكوفا إلى أنه تم بالفعل التطرق إلى “المساعدة الإنسانية للمواطنين الأوكرانيين والروس”.

اقرأ ايضا: بايدن وشولتس يعتزمان تزويد أوكرانيا بأسلحة نوعية جديدة لمواجهة “العدو الروسي”


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر