انتقد معاملة إسرائيل للفلسطينيين..جامعة “هارفارد” ترفض منح الزمالة لأحد الأكاديميين . الجمال نيوز

انتقد معاملة إسرائيل للفلسطينيين..جامعة “هارفارد” ترفض منح الزمالة لأحد الأكاديميين . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من انتقد معاملة إسرائيل للفلسطينيين..جامعة “هارفارد” ترفض منح الزمالة لأحد الأكاديميين . الجمال نيوز ،

تتعرض كلية “كينيدي” المرموقة في جامعة هارفارد الأمريكية لانتقادات؛ بسبب قرار عدم منح زمالة للرئيس السابق لمنظمة “هيومن رايتس ووتش”، والذي قال أحد الأكاديميين إنه كان بسبب انتقاداته لمعاملة إسرائيل للفلسطينيين.

واتصل مركز “كار” لسياسات حقوق الإنسان بالكلية العام الماضي بكينيث روث، الذي شغل منصب المدير التنفيذي لمنظمة “هيومن رايتس ووتش”، من عام 1993 إلى 2022، واتفقا على شروط الزمالة، والتي كانت خاضعة لموافقة عميد كلية “كينيدي” دوغلاس إلمندورف. وفقًا لكل من روث ومركز كار.

اقرأ ايضا: مجلس الأمن قلق من انتهاك إسرائيل للوضع الراهن بالقدس والأقصى

من جانبها، قالت كاثرين سيكينك، أستاذ حقوق الإنسان في كلية “كينيدي” – في تصريحات لمجلة “ذا نيشن” – إن إلمندورف أخبرها بأنه رفض منح روث الزمالة بسبب ما وصفه بأنه “تحيز هيومن رايتس ووتش ضد إسرائيل”.

وأثار القرار، الذي أوردته المجلة في الأسبوع الماضي، انتقادات من بعض الخريجين، واتحاد الحريات المدنية الأمريكي، ومنظمة “هيومن رايتس ووتش” نفسها.

وفي معرض تصريحاته لوكالة “رويترز”، قال روث إنه يعتقد أن القرار اتخذ لتجنب إغضاب المتبرعين الأثرياء للكلية الذين يدعمون إسرائيل، ودعا الكلية إلى “إعادة تأكيد التزامها بالحرية الأكاديمية”.

اقرأ ايضا: بن زايد لنتنياهو: نتطلع لتعزيز العلاقات مع إسرائيل

فيما أكد جيمس سميث المتحدث باسم كلية “كينيدي” أن إلمندورف قرر عدم منح الزمالة لروث “بناءً على تقييم مساهمات المرشح المحتملة في الكلية”، مضيفًا أن الكلية لا تناقش مثل هذه المداولات.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر