بإجراءات تعسفية.. بن غفير يبدأ تنفيذ خططه ضد الأسرى الفلسطينيين . الجمال نيوز

بإجراءات تعسفية.. بن غفير يبدأ تنفيذ خططه ضد الأسرى الفلسطينيين . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بإجراءات تعسفية.. بن غفير يبدأ تنفيذ خططه ضد الأسرى الفلسطينيين . الجمال نيوز ،

أعلنت مصادر عبرية، اليوم الثلاثاء، أن مصلحة السجون الإسرائيلية، تخطط لإعادة توزيع نحو ألفي أسير فلسطيني على مختلف السجون، خلال الأسابيع القادمة، بينهم قادة الأسرى.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية : “أنه بحسب عدة مصادر في مصلحة السجون الإسرائيلية، فإنه تم نقل (مروان البرغوثي) أحد كبار الأسرى، أمس الاثنين، من سجن هداريم إلى سجن نفحة الصحراوي، مع نحو 70 أسيرًا”.

اقرأ ايضا: بن غفير يزور سجن نفحة الصحراوي ويبدأ تحركاته ضد الأسرى الفلسطينيين

ولفتت الصحيفة إلى أنه في الأسبوع الماضي عرضت مفوضة مصلحة السجون الإسرائيلية، كاثي بيري، الخطة على وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، الذي أيدها.

وذكر مصادر في الجهاز الأمني الإسرائيلي، بحسب صحيفة “هآرتس” العبرية: “بالرغم أن الخطة صيغت قبل تولي بن غفير لمنصبه، فإن تعيينه يعطي دعمًا قويًا لتنفيذها الآن”.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه في إطار الخطة، سيتم توزيع الأسرى على الأقسام الجديدة التي بنيت في سجن نفحة، وكذلك سجن عوفر، وسجن جلبوع الذي تم ترميمه، وتسليح الجزء السفلي منه بالخرسانة.

وأظهرت أن الهدف حسب مصلحة السجون الإسرائيلية، هو تحطيم مراكز قوة الأسرى، واستخلاص الدروس من فرار الأسرى الستة من سجن جلبوع عام 2021.

الجدير بالذكر أن بن غفير أجرى جولة في سجن نفحة الصحراوي، الخميس الماضي، وسط تحريض على الأسرى الفلسطينيين، وتباهيه بأنه لا يحق لهم التمتع بامتيازات.

اقرأ ايضا: بن غفير يستفز الفلسطينيين من جديد بمنع رفع علم بلدهم في الأماكن العامة

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، نحو 4 آلاف و760 أسيرًا.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر