بالصور| إفشال محاولة سرقة تمثال رمسيس بمصر..والمتهمون في قبضة الأمن . الجمال نيوز

بالصور| إفشال محاولة سرقة تمثال رمسيس بمصر..والمتهمون في قبضة الأمن . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بالصور| إفشال محاولة سرقة تمثال رمسيس بمصر..والمتهمون في قبضة الأمن . الجمال نيوز ،

أعلنت منطقة آثار أسوان بمصر أنه تم تلقى بلاغ من حراس المنطقة الأثرية في المحجر القديم بمدينة أسوان يتمثل في إنهم أثناء مرورهم على المنطقة وجدوا أشخاصًا يقومون بالحفر والتنقيب بجوار تمثال رمسيس الثاني.

وعن تفاصيل إحباط محاولة السرقة، قال الدكتور عبد المنعم سعيد المشرف العام على السياحة والآثار بأسوان – في بيان اليوم الاثنين – إنه عقب تلقى البلاغ، ففقد تم التحفظ على المتهمين وإخطار شرطة السياحة والآثار، وتحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وأشار إلى أن تمثال رمسيس هو التمثال الراقد بمنطقة المحجر الجنوبي بطريق الشلال، والتمثال الخاص بالملك رمسيس الثاني الراقد في وضعه الازويري، وطوله حوالي 3 أمتار تقريبًا وعرض متر واحد، موضحًا أنه تم تشكيل لجنة أثرية من كبراء مفتشي آثار أسوان  لعمل المعاينة والتقرير اللازم.

وتحركت على الفور الأجهزة الأمنية عقب تقنين الإجراءات، حيث تم ضبط 3 أشخاص، لأحدهم معلومات جنائية حال قيامهم بالحفر بالمنطقة المشار إليها، وتم العثور على حفر غير منتظم الشكل حول التمثال بقصد محاولة تحريكه تمهيدًا لمحاولة نقله خارج المنطقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر