بعد 10 أيام على الزلزال المُدمر .. احصاءات صادمة للضحايا في تركيا وسوريا . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بعد 10 أيام على الزلزال المُدمر .. احصاءات صادمة للضحايا في تركيا وسوريا . الجمال نيوز ،

بعد مرور 10 أيام على الزلزال المُدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا، الاسبوع الماضي، تكشف حجم الكارثة التي خلفها، في ظل ارتفاع صادم لأعداد الضحايا والمُضارين.
وارتفع عدد القتلى في تركيا وسوريا إلى أكثر من 42 ألفا، بينهم أكثر من 36 ألفا في تركيا، حسب إدارة الكوارث والطوارئ التركية، ونحو 6 آلاف في سوريا وفقًا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.
أما عدد الجرحى فبلغ بحسب إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا ما لا يقل عن 108 آلاف جريح، ونحو 15 ألفا في سوريا، حسب منظمة “الخوذ البيضاء” في مناطق المعارضة، والحكومة السورية في مناطق سيطرة النظا.
وفي تريكا تم إجلاء أكثر من 216 ألف شخص، وعشرات الآلاف في سوريا.
ورغم تلك الأرقام الصادمة، إلا أن فرق الإنقاذ ما زالت تنتشل مزيدا من الضحايا، وسط مؤشرات مؤكدة على ارتفاع أكبر لأعداد القتلى مع رفع أنقاض مزيد من البنايات المُدمرة.

اقرأ ايضا: “شارلي إبدو” تسخر من مأساة ضحايا الزلزال المدمر في تركيا وسوريا


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر