بعد 248 ساعة.. إنقاذ سيدة من تحت الأنقاض بولاية قهرمان مرعش التركية . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بعد 248 ساعة.. إنقاذ سيدة من تحت الأنقاض بولاية قهرمان مرعش التركية . الجمال نيوز ،

تمكنت فرق البحث والإنقاذ في تركيا، من إنقاذ امرأة تركية من تحت الأنقاض في ولاية قهرمان مرعش بعد مضي 258 ساعة على وقوع كارثة الزلزال، الذي ضرب جنوبي البلاد وشمالي سوريا.
ووفق وسائل إعلام تركية، فإنه تم انتشال نسليهان قليج (42 عامًا) حية من تحت أنقاض مبنى منهار في مجمع “أبرار” السكني، قبل تسليمها إلى طواقم الإسعاف لنقلها إلى المستشفى من أجل العلاج.
وضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا فجر 6 فبراير الجاري، بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.
فيما وصفت وسائل إعلام تركية ما حدث، الثلاثاء الماضي، بالمعجزة بعد تمكن فرق الإنقاذ والإغاثة من  انتشال 9 ناجين من تحت الركام، في ظل طقس شديد البرودة، ودون طعام أو شراب أسفل الركام المهدم.
في غضون ذلك، تجاوزت حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا الـ41 ألفًا، في الوقت الذي أطلقت فيه الأمم المتحدة نداء إنسانيًا لإغاثة المتضررين.
وبحسب أخر إحصائية في تركيا، فإن عدد الوفيات ارتفع إلى 36 ألفًا و187، و108 آلاف و68 مصابًا.
وبينت السلطات التركية أن 29 ألفًا و944 عامل إنقاذ يعملون في المناطق المنكوبة بمن فيهم الفرق الدولية، مشيرة إلى أن عدد أفراد فرق البحث والإنقاذ القادمين من دول أخرى بلغ 11 ألفًا و488 فردًا.
كما أشارت إلى أن إجمالي عدد العناصر العاملة في منطقة الزلزال من كافة المؤسسات والجهات الرسمية وغير الرسمية بلغ 253 ألفًا و16 شخصًا، كاشفة أنه تم الانتهاء من نصب أكثر من 172 ألف خيمة لإيواء المتضررين في مختلف المناطق التي تعرضت للزلازل.

 

اقرأ ايضا: بعد 10 أيام على الزلزال المُدمر .. احصاءات صادمة للضحايا في تركيا وسوريا

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: الرئيس الفلسطيني يوجه بإرسال فرق للمشاركة في عمليات إنقاذ ضحايا زلزال سوريا وتركيا


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر