بكين تتهم واشنطن بالتلاعب السياسي و “إذكاء النيران” . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بكين تتهم واشنطن بالتلاعب السياسي و “إذكاء النيران” . الجمال نيوز ،

صعدت بكين من لهجتها ضد واشنطن، متهمة أياها بالتلاعب السياسي و “إذكاء النيران”، وبث دعاية خبيثة ضدها، على خلفية الأزمة الدبلوماسية التي اندلعت بين البلدين، بعد إسقاط أمريكا، الأسبوع الماضي، منطادا صينيا، دخل مجالها الجوي، وقالت إن مارس مهاما تجسسية، فيما أكدت الصين أنها فقدت السيطرة على المنطاد الذي أطلق لأهداف مدنية.

واتهم البرلمان الصيني، في بيان اليوم الخميس، المشرعين الأميركيين بالتعدي على سيادة الدول الأخرى، مشددا على أن المنطاد كان مدنيا غير مأهول وخاصا بأبحاث الطقس، وهو ما رفضته واشنطن مستشهدة بمسار رحلته وحمولته من معدات المراقبة.

اقرأ ايضا: مصر تتهم إثيوبيا بالمماطلة في التوصل لاتفاق حول سد النهضة وتلتزم ضبط النفس

واعتبر البرلمان الصيني أن مجلس النواب الأميركي بالغ عمدا في تضخيم التهديد الصيني، مضيفا: “تلك التصرفات تشكل دعاية خبيثة بحتة وتلاعبا سياسيا، فبعض السياسيين في الكونغرس قاموا بإذكاء النيران، وكشفوا تماما عن مخططاتهم الشريرة لمعارضة الصين وتحجيمها”.

اقرأ ايضا: مايكروسوفت تتهم قراصنة إيرانيون بالمسؤولية عن هجوم إلكتروني على صحيفة فرنسية

وكانت بكين أعلنت أنها ستتخذ إجراءات ضد الكيانات الأميركية المرتبطة بأي شكل بإسقاط المنطاد، وذلك بعدما فرضت واشنطن عقوبات على ستة كيانات صينية قالت إنها مرتبطة ببرامج بكين للطيران.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر