بلينكن والسوداني يؤكدان أن المعركة ضد “داعش” في العراق لم تنته . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بلينكن والسوداني يؤكدان أن المعركة ضد “داعش” في العراق لم تنته . الجمال نيوز ،

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن المعركة ضد تنظيم “داعش” لم تنته بعد، وجددا التزامهما المتبادل بالأمن الإقليمي وإلحاق هزيمة دائمة بالتنظيم الإرهابي.
وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان صحفي تلقت “حياة واشنطن” نسخة منه، أن بلينكن والسوداني، اجتمعا على هامش مؤتمر الأمن في ميونيخ بألمانيا.
وأكد بلينكن مُجددا، خلال الاجتماع، على دعمه لاستقرار العراق وأمنه وسيادته والتزام الولايات المتحدة بالتعاون بموجب اتفاقية إطار العمل الاستراتيجي بين البلدين.
وأعرب بلينكن عن الاستعداد لدعم الجهود التي يبذلها رئيس الوزراء العراقي، لتحقيق استقرار اقتصاد العراق وتنميته، بما في ذلك من خلال مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال.
وناقش بلينكن والسوداني، اجتماعات لجنة التنسيق العليا بين البلدين التي عُقدت في واشنطن مؤخرا، وتركزت على الاقتصاد والفرص الاقتصادية والتعاون في قطاع الطاقة ومواجهة التحديات المناخية.

اقرأ ايضا: بلينكن: نعمل على تعزيز الاقتصاد العراقي وإعادة دمجه بالمنطقة


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر