بلينكن وبن زايد يؤكدان ضرورة منع تصعيد العنف في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بلينكن وبن زايد يؤكدان ضرورة منع تصعيد العنف في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل . الجمال نيوز ،

أكد وزيرا الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، والاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، ضرورة أن يتخذ الإسرائيليون والفلسطينيون خطوات لمنع المزيد من تصعيد العنف، واستعادة الهدوء.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، في بيان صحفي تلقت “الجمال نيوز” نسخة منه، إن بلينكن اجتمع في واشنطن، مع وزير الخارجية الاماراتي عبدالله بن زايد، حيث ناقشا سبل توسيع نطاق الشراكة والتعاون القويين بين بلديهما وترسيخهما بشأن مجموعة من الأولويات المشتركة، بما في ذلك من خلال منتدى النقب، الذي يهدف إلى تعزيز التكامل والتعاون والتنمية على المستوى الإقليمي، بما فيه صالح الشرق الأوسط وشعوبه.
ويضم منتدى النقب  أمريكا وإسرائيل والبحرين ومصر والمغرب والإمارات.
كما ناقش الوزيران موضوع الزلازل المدمرة التي ضربت تركيا وسوريا والمساعدات الإنسانية التي قدمتها كل من الولايات المتحدة ودولة الإمارات إلى المتضررين.
وشدد بلينكن على دعم الولايات المتحدة الراسخ لأوكرانيا، وأعرب عن امتنانه لمساهمات دولة الإمارات السخية بالمساعدات الإنسانية إلى الشعب الأوكراني.
وفي تصريحات على هامش المباحثات التي استضافتها وزارة الخارجية الأمريكية، أكد بلينكن على التعاون الوثيق جدا مع الإمارات العربية المتحدة بشأن مجموعة واسعة من القضايا الإقليمية والدولية، مشددا على أن دولة الإمارات شريك استراتيجي وثيق للولايات المتحدة، إذ يعمل البلدان على تعزيز قضية السلام والاستقرار والأمن في المنطقة.
من جهته، أكد وزير الخارجية الاماراتي عبدالله بن زايد، أن العلاقات بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات رائعة ومتنوعة، مضيفا: “يجب أن نفتخر بكل ما حققناه معا كحكومتين وكشعبين أيضا، فنحن في مكانة مذهلة بفضل علاقاتنا وآمل أن نتمكن من تحقيق المزيد معا”.

اقرأ ايضا: إسرائيل تمنع مسؤولاً أوروبيًا من زيارة الأراضي الفلسطينية للمرة الثالثة على التوالي


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر