الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بن زايد يدعو نتنياهو لتفادي التصعيد الإقليمي ودعم مسار السلام . الجمال نيوز ،

ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، تلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة بين أبو ظبي وتل أبيب.

وأفادت الوكالة بأن بن زايد أكد حرص الإمارات على العلاقات الثنائية، واصفًا العلاقة مع إسرائيل بالخيار الإستراتيجي لصالح السلام والتنمية والذي ننشده للمنطقة بأسرها.

اقرأ ايضا: عاهل الأردن: واجب كل مسلم ردع التصعيد الإسرائيلي ضد مقدساتنا بالقدس

وأضافت الوكالة أن بن زايد أكد تطلع الإمارات لمضاعفة الجهود في هذه العلاقة الواعدة.

وأشارت إلى أن الشيخ محمد بن زايد أثنى على دخول الشراكة الاقتصادية الشاملة بين أبو ظبي وتل أبيب حيز التنفيذ في الأول من شهر أبريل 2023، وعلى العمل المشترك حول ملف المناخ وإنجاح انعقاد مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “كوب 28” في الإمارات هذا العام، لافتًا إلى أن هذه الجهود ما هي إلا أمثلة عملية لما يتحقق عبر هذه العلاقة المتنامية.

وشدد بن زايد، على أن الإمارات ستعمل مع إسرائيل وأشقائها العرب والشركاء الدوليين كافة لتفادي التصعيد الإقليمي ودعم مسار السلام والاستقرار، وأن أبو ظبي ستساند كافة الجهود في هذا الاتجاه.

اقرأ ايضا: ردود فعل إسرائيلية وأمريكية مرحبة بإعلان نتنياهو تأجيل التعديلات القضائية

ووقّعت إسرائيل في 14 سبتمبر 2020، اتفاقي تطبيع للعلاقات مع الإمارات والبحرين، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عُرفت باسم “اتفاقات أبراهام” وشملت المغرب والسودان.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر