بومبيو يرفض اعتبار إسرائيل دولة احتلال ويصف أبو مازن بـ”الإرهابي المعروف” . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من بومبيو يرفض اعتبار إسرائيل دولة احتلال ويصف أبو مازن بـ”الإرهابي المعروف” . الجمال نيوز ،

دافع وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، عن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية منذ عقود، فيما وصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن”، بـ “الإرهابي المعروف”.

وأكد بومبيو في تصريحات على منصة بر بودكاست “One Decision“،  أن “إسرائيل ليست دولة احتلال”، زاعمًا أن “الدولة اليهودية لديها مطالبة توراتية بالأرض، وبالتالي فهي لا تحتلها”، وفق ما نقلته صحيفة “ذا غارديان” البريطانية.

اقرأ ايضا: وزير الجيش الإسرائيلي: إيران تجري محادثات مع 50 دولة لبيع أسلحة فتاكة

وأضاف: “إسرائيل ليست دولة محتلة، وبصفتي مسيحيًا إنجيليًا، فإنني مقتنع من قراءتي للكتاب المقدس أنه بعد 3000 سنة من الآن، وعلى الرغم من إنكار الكثيرين، فإن هذه الأرض هي الوطن الشرعي للشعب اليهودي”.

وامتنع الوزير الأمريكي السابق، عن دعم فكرة حل الدولتين، وقال: “أنا أؤيد نتيجة تضمن الأمن لإسرائيل، وتجعل الحياة أفضل للجميع في المنطقة”.

وأشار إلى أنه من مصلحة الولايات المتحدة أن تواصل دعم إسرائيل مهما كانت سياساتها، بينما ألقى باللوم على الفلسطينيين في فشل مفاوضات السلام.

وتابع: “ما الذي يخدم مصلحة أمريكا؟ هل هو الجلوس وانتظار أبو مازن (محمود عباس)، الإرهابي المعروف الذي قتل الكثير والكثير من الناس، بمن فيهم الأمريكيين… لرسم خط على الخريطة؟”.

اقرأ ايضا: أبو الغيط: مؤتمر القدس يهدف إلى تعزيز الصمود في مواجهة السياسات الإسرائيلية

يشار إلى أن مايك بومبيو كان يشغل منصب مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، قبل أن يتم تعيينه وزيرًا للخارجية الأمريكية في عام 2018، ومارس دورًا أساسيًا في إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، التي اعترفت بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقلت السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المقدسة، وهي الخطوة التي واجهت انتقادات واسعة، بما في ذلك من قبل حلفاء واشنطن.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر