الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من تحديد هوية مسرب وثائق “البنتاغون” السرية.. وبايدن يعرب عن قلقه . الجمال نيوز ،

أفادت صحيفة “واشنطن بوست” بأن الشخص الذي سرب وثائق سرية أمريكية أدت إلى تحقيق يتعلق بالأمن القومي هو شاب في العشرينيات من العمر مولع بالأسلحة النارية وكان يعمل في قاعدة عسكرية، وذلك نقلًا عن زملائه في مجموعة دردشة على الإنترنت.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، اليوم الخميس، إلى أن الشخص نشر معلومات سرية في مجموعة على منصة المراسلة الفورية ديسكورد، تضم حوالي 20 رجلًا وفتى يجمعهم “الحب المشترك للأسلحة والعتاد العسكري والله”.

اقرأ ايضا: وثائق “البنتاغون” المسربة: الصين اتفقت على “تقديم أسلحة فتاكة” لروسيا

واعتمدت الصحيفة، في تقريرها، الذي لم يذكر اسم الشخص، على مقابلات مع عضوين في مجموعة الدردشة.

وفتحت وزارة العدل تحقيقًا جنائيًا رسميًا، الأسبوع الماضي، بعد أن أحالت وزارة الدفاع (البنتاغون) الأمر إليها.

بموازاة ذلك، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم، إن سلطات بلاده تقترب من تحديد هوية مسرب الوثائق السرية لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، التي نُشرت على شبكة الإنترنت الأسبوع الماضي.

وأضاف بايدن – خلال لقاءه مع نظيره الأيرلندي في دبلن عندما سئل للتعليق على التسريبات – : “هناك تحقيق كامل يجري، والاستخبارات ووزارة العدل تقتربان من التوصل إلى هوية مسرب الوثائق، وليس لدي إجابة لكم”.

وأعرب الرئيس الأمريكي، في أول تصريحات بشأن الوثائق المسربة، عن قلقه بشأن “التسريب، وليس بشأن مضمون الوثائق”.

وأثار تسريب عدد من الملفات السرية لـ”البنتاغون” يتعلق بعضها بسياسة أمريكا مع أعدائها وحلفائها، موجة من القلق داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية.

واعترف مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، بيل بيرنز، في أول تصريحات علنية له منذ الأزمة بأن قضية التسريبات “تمثل مشكلة ملحة للولايات المتحدة لا تقل شدة عن أي شيء آخر في اللحظة الحالية”، وأشار إلى أن وزارة العدل تحقق حاليًا في التسريب، ورفض الخوض في مزيد من التفاصيل حول القضية.

ويبدو أنه أخطر تسريب لأسرار الولايات المتحدة منذ سنوات، إذ نُشرت صور لمستندات حساسة على ديسكورد ومنصات أخرى مثل فور تشان وتيليغرام وتويتر.

اقرأ ايضا: فضيحة أمنية.. تسريب وثائق سرية للبنتاغون حول الخطط الحربية لأوكرانيا

وتحقق وكالات الأمن القومي ووزارة العدل الأمريكية في التسريب لتقييم الأضرار التي لحقت بالأمن القومي وبالعلاقات مع حلفاء ودول أخرى، مثل أوكرانيا.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر