الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من تدريبات بحرية مصرية سودانية مشتركة في البحر الأحمر . الجمال نيوز ،

نفذ الجيش المصري، اليوم الإثنين، تدريبًا بحريًا مع نظيره السوداني في قاعدة بورسودان في البحر الأحمر، بهدف “مجابهة الإرهاب والتهديدات غير النمطية”.

وقال الناطق باسم الجيش المصري غريب عبد الحافظ – في بيان صحفي تلقت “حياة واشنطن” نسخة منه – : “إن القوات البحرية المصرية تتولى منذ ديسمبر الماضي قيادة قوة المهام المشتركة 153 الدولية، في البحر الأحمر والتي تشمل مضيق باب المندب وخليج عدن”.

اقرأ ايضا: بمشاركة السيسي والأسد.. ترتيبات لعقد قمة مصرية سورية بعد عيد الفطر

وأضاف البيان أن المهام الجديدة التي تتولاها القوات المصرية لأول مرة تشمل مكافحة أعمال التهريب والتصدي للأنشطة غير المشروعة، خاصة الإرهابية منها بمناطق البحر الأحمر، باب المندب، وخليج عدن.

وأشار إلى أن عناصر من القوات البحرية المصرية والسودانية نفذت التدريب البحري المشترك (SUD-EGY-T-1) في مجال الأمن البحري ومجابهة التهديدات غير النمطية.

وأوضح البيان أن التدريب تم على مدار عدة أيام بالقاعدة البحرية ببورسودان في السودان، وتضمَن تنظيم العديد من المحاضرات وورش العمل لتوحيد المفاهيم بين العناصر المشاركة في موضوعات الأمن البحري والهجرة غير الشرعية (النظامية) ومجابهة الإرهاب والتهديدات غير النمطية.

وأوصى التدريب بعدد من التوصيات التي من شأنها التي تعزز من الجهود المشتركة لكلا البلدين لمواجهة الأنشطة البحرية غير الشرعية في نطاق البحر الأحمر.

وجاء التدريب في إطار خطة التدريبات المشتركة للجيش المصري مع الدول الشقيقة والصديقة لتعزيز علاقات الشراكة والتعاون العسكري في مختلف المجالات، وفق البيان ذاته.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر