ترامب يدعي أنه “سيتم القبض عليه” الثلاثاء في قضية جنائية في نيويورك

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ترامب يدعي أنه “سيتم القبض عليه” الثلاثاء في قضية جنائية في نيويورك ،

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ترامب يدعي أنه “سيتم القبض عليه” الثلاثاء في قضية جنائية في نيويورك | دونالد ترمب
،

نشر دونالد ترامب على منصته Truth Social أنه يتوقع إلقاء القبض عليه يوم الثلاثاء في قضية جنائية في نيويورك تتعلق بمدفوعات مالية صامتة لنجمة الأفلام الكبار ستورمي دانيلز.

في وقت سابق من هذا العام ، دعا الرئيس الأمريكي السابق أنصاره إلى الاحتجاجات إذا وجهت إليه لائحة اتهام في أي من التحقيقات الجنائية العديدة في نيويورك ، جورجيا ومن قبل السلطات الفيدرالية في مزاعم مختلفة تتعلق بمدفوعات غير قانونية لحملة ، والتدخل في الانتخابات ، والجهود المبذولة لإلغاء رئاسته الرئاسية لعام 2020. خسارة الانتخابات والاحتفاظ بوثائق سرية للغاية في المنزل بعد ترك المنصب. يوم السبت نشر: “احتجاجا ، أعيدوا أمتنا!”

في نيويورك ، يحقق فريق المدعي العام بمقاطعة مانهاتن ، ألفين براج ، في قضية صمت الأموال وسط التوقعات المتزايدة أن ترامب يمكن اتهامه مبكرا قدر الامكان الأسبوع المقبل.

لكن دون أي تأكيد رسمي ، نشر ترامب ، المرشح للجمهوري ، رسالة ، أشار فيها إلى نفسه بضمير الغائب ، قائلًا: “سيتم اعتقال المرشح الجمهوري البارز بعيدًا والرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية في الثلاثاء من الأسبوع المقبل.

يقوم مسؤولو إنفاذ القانون في نيويورك باستعدادات أمنية لاحتمال توجيه الاتهام إلى ترامب.

لم يكن هناك إعلان عام عن أي إطار زمني أو أي لائحة اتهام.

قال متحدث باسم ترامب ومحامٍ له في وقت لاحق يوم السبت إن منشوره استند إلى تقارير إعلامية وليس على أي تحديث فعلي من المدعين العامين أو التواصل معهم. وأشار منشور ترامب إلى “تسريبات غير قانونية من مكتب المدعي العام الفاسد والسياسي للغاية في مانهاتن”.

رفض مكتب المدعي العام التعليق.

في منشوراته ، كرر أكاذيبه بأن الانتخابات الرئاسية لعام 2020 التي خسرها أمام جو بايدن “سُرقت” بسبب تزوير الناخبين ، وحث أتباعه على الاحتجاج.

أثار ذلك رسالة من الرئيس آنذاك ، والتي سبقت تمرد المؤيدين المتطرفين في مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير 2021 ، والتي فشلت في نهاية المطاف في إحباط التصديق على فوز بايدن.

وفي يوم السبت أيضًا ، أرسل ترامب بريدًا إلكترونيًا لجمع التبرعات جاء فيه أن “مانهاتن قد يكون قريبًا من فرض رسوم على ترامب” ثم نشر لاحقًا مرة أخرى ينتقد فيه الحكومة الأمريكية الحالية ويحث على الاحتجاجات.

اتضح في كانون الثاني (يناير) أن براج اتخذ خطوة مفاجئة لحث هيئة محلفين كبرى على الاستماع إلى أدلة في قضية دانيلز ، التي كانت قد تلاشت في السابق وسط اضطراب بين المدعين العامين بشأن تحقيق أوسع في ممارسات ترامب التجارية.

اجتمعت دانيلز مع محققين في مانهاتن في وقت سابق من هذا الأسبوع لمناقشة دور ترامب في دفع مبلغ 130 ألف دولار تلقته في عام 2016 بهدف ثنيها عن الظهور العام خلال الانتخابات بشأن مزاعم بأنها كانت على علاقة جنسية مع ترامب المتزوج في عام 2006 – وهو خيانة ينفيه ترامب.

هذا كما أدلى كوهين بشهادته أمام هيئة المحلفين الكبرى في نيويورك في القضية. في عام 2016 ، أثناء الانتخابات التي فاز بها ترامب ، دفع كوهين المبلغ ورتب دفعة أخرى لامرأة مختلفة ، حيث واجه ترامب مزاعم بالاعتداء الجنسي والتحرش الجنسي في السابق من عدة نساء – مع دفع الأموال بتوجيه من ترامب ، أكد كوهين .

من المرجح أن تتضمن أي اتهامات في هذه القضية جرائم حكومية لتزوير السجلات التجارية ، وعادة ما تكون جنحة ولكنها جناية إذا كانت جزءًا من التستر أو جريمة جنائية أوسع ، وهنا يمكن أن تدور حول تمويل الحملات غير القانونية.

قال كيفن أوبراين ، المدعي العام الفيدرالي السابق وهو الآن شريك في شركة Ford O’Brien في نيويورك والمتخصص في الدفاع الجنائي للموظفين ذوي الياقات البيضاء ، لصحيفة الغارديان أنه بالنسبة لتهمة جناية ، سيتعين على المدعين إثبات أن ترامب أظهر “نية الاحتيال “عندما قامت شركته” بحساب زائف “للمدفوعات إلى Stormy Daniels كنفقات قانونية وتجادل فعليًا في أن المدفوعات كانت مرادفة للتبرعات غير القانونية لحملة ترامب الانتخابية لعام 2016 ، والتي من شأنها أن تنتهك قانون الانتخابات في نيويورك.

لم يتم توجيه الاتهام إلى أي رئيس أمريكي سابق أو حالي. ريتشارد نيكسون ، الرئيس الوحيد الذي استقال بسبب فضيحة ووترغيت ، عفا عنه خليفته جيرالد فورد قبل توجيه الاتهام إليه.

قال أوبراين إن أي اتهامات جنائية ضد ترامب ستكون فوضوية ومربكة للناخبين والمحلفين المحتملين على حد سواء.

“كيف يمكن لهذا الرجل أن يرشح نفسه للرئاسة ويواجه إدانة بارتكاب فعل مخادع كان موضع اتهام؟” سأل.

اتهم المدعون الفيدراليون في عام 2018 كوهين بارتكاب جرائم تمويل الحملات الانتخابية المتعلقة بمدفوعات لدانيالز ونموذج بلاي بوي ، كارين مكدوغال ، بحجة أن المدفوعات كانت بمثابة هدايا غير مسموح بها لجهود ترامب الانتخابية.

زعمت ماكدوغال ، التي حصلت على مبلغ 150 ألف دولار ، أنها كانت على علاقة بترامب المتزوج في 2006-2007. نفى ذلك.

اعترف كوهين بالذنب وقضى عقوبة في السجن وفُصل من الحظر. لم يتهم المدعون الفيدراليون ترامب بارتكاب أي جريمة.

بشكل منفصل ، في العام الماضي ، أعلن المدعي العام الأمريكي ، ميريك جارلاند ، عن تعيين جاك سميث ، المدعي العام المخضرم وكبير مسؤولي وزارة العدل السابق ، مستشارًا خاصًا للإشراف على التحقيقات في دور ترامب في الاحتفاظ بوثائق سرية في Mar-a-Lago و جهوده لتخريب انتخابات 2020.

ويحقق المدعي العام لمقاطعة فولتون في جورجيا ، فاني ويليس ، فيما إذا كان ترامب قد تدخل في انتخابات 2020 هناك.

في هذه الأثناء ، رفعت المدعية العامة في نيويورك ، ليتيتيا جيمس ، دعوى قضائية ضد ترامب وشركة ترامب التجارية العائلية ، قائلة إنها ضللت البنوك وسلطات الضرائب بشأن قيمة الأصول.

في كانون الثاني (يناير) ، تم تغريم منظمة ترامب بتهمة الاحتيال الضريبي. لم يُحاكم ترامب نفسه ونفى أي علم بالمخطط الإجرامي. قال Bragg في ذلك الوقت إنه أغلق فصلًا واحدًا ولكن “ننتقل الآن إلى الفصل التالي” مع استمرار قضية Stormy Daniels.

وفي أبريل / نيسان ، من المقرر أن تبدأ المحاكمة المدنية في قضية اتهم فيها كاتب العمود السابق بالمجلة إي جان كارول ترامب باغتصابها في غرفة ملابس في متجر متعدد الأقسام في التسعينيات.

في وقت سابق من هذا الشهر ، قال القاضي إنه سيسمح باستخدام شريط سيئ السمعة لترامب يتباهى بالاعتداء الجنسي على النساء في المحاكمة.

كما رفعت كارول دعوى قضائية ضد ترامب بتهمة التشهير بعد أن نفى وقوع الاغتصاب أو أنه كان يعرفها ، بعد أن وصفت لأول مرة في كتاب عام 2019 الهجوم المزعوم.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

 ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة الجمال نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة الجمال نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة الجمال نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر