الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من “تسريبات البنتاغون”: أوكرانيا بدأت تستنفد صواريخها وذخيرتها . الجمال نيوز ،

كشف تسريب جديد من وثائق وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن الدفاع الجوية الأوكرانية تواج خطر استنفاد صواريخها وذخيرتها في غضون أسابيع، فيما تواصل واشنطن جهود حثيثة لمعرفة مصدر تسريب الوثائق الحساسة.

وأشار صحيفة The Guardian”” البريطانية، اليوم الاثنين، إلى أن الوثائق المسربة يعود تاريخها إلى شهر فبراير 2023.

اقرأ ايضا: “تسريبات البنتاغون”: قوات من حلف “الناتو” تحارب مع أوكرانيا

وأظهرت وثيقة مؤرخة في 23 فبراير، وتحمل تصنيف “سري”، تفاصيل كيف أن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية من طراز “إس 300″، التي تعود إلى الحقبة السوفييتية، سوف تُستنفد بحلول 2 مايو/أيار 2023، حال تم الاعتماد عليها بمعدل الاستخدام وقتها، مشيرًة إلى أنه لا يُعرف إذا كان معدل الاستخدام قد تغير بعد ذلك أم لا.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن القوات الأوكرانية قد تواجه بحلول منتصف أبريل الجاري عجزًا في أنظمة الدفاع الجوي “بوك”، التي تعتمد عليها مع منظومات الدفاع الجوي من طراز “إس 300″، وذلك لحماية المواقع المهمة في مواجهة القوة الجوية الروسية.

وأشارت إلى أن الدفاعات الجوية الأوكرانية التي تحمي القوات على خط المواجهة تواجه خطر استنفذ ذخيرتها بالكامل.

ونقلت صحيفة The Guardian”“، عن مسؤولين عسكريين بارزين قولهم، إن اكتساب الطائرات المقاتلة الروسية والقاذفات المزيد من الفرص لمهاجمة القوات الأوكرانية قد يُسفر عن صعوبات كبيرة لكييف.

يأتي نشر الوثائق، فيما يبذل مسؤولون أمريكيون جهودًا كبيرة لتحديد مصدر تسريب الوثائق العسكرية والمخابراتية، ويذهب بعض المسؤولين إلى أن تسريب وثائق البنتاغون السرية ربما يكون من مصدر أمريكي.

اقرأ ايضا: البنتاغون: الوثائق المسربة سرية للغاية وبمثابة “خطر أمني جسيم”

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر