تظاهرات ضد نتنياهو.. الرئيس الإسرائيلي يُحذِّر من خلاف عميق يمزق البلاد . الجمال نيوز

تظاهرات ضد نتنياهو.. الرئيس الإسرائيلي يُحذِّر من خلاف عميق يمزق البلاد . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من تظاهرات ضد نتنياهو.. الرئيس الإسرائيلي يُحذِّر من خلاف عميق يمزق البلاد . الجمال نيوز ،

دخلت الحكومة الإسرائيلية المتطرفة برئاسة بنيامين نتنياهو، في مرحلة سياسية حرجة في ظل اشتداد قوة المعارضة، في وقت حذر الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، اليوم الأحد، من أن إسرائيل في قبضة خلاف عميق يمزق شعبها، مشيرًا إلى سعيه لمنع أزمة دستورية تاريخية.

وشارك مساء أمس، عشرات الآلاف من الإسرائيليين في أكبر مظاهرة حتى الآن ضد حكومة نتنياهو الجديدة، للتعبير عن معارضتهم لقرارها بشأن الحد من صلاحيات السلطة القضائية، خاصة المحكمة العليا.

اقرأ ايضا: إعلام إسرائيلي: رعب في مكتب نتنياهو بعد العثور على مظروف مشبوه

وقال هرتسوغ، في بيان نشرته وسائل إعلام عبرية: “أود أن أغتنم هذه الفرصة لأتحدث عن أحداث الساعة، نحن في قبضة خلاف عميق يمزق أمتنا.. هذا الصراع يقلقني بشدة، لأنه يقلق الكثيرين في جميع أنحاء إسرائيل والشتات”.

وأضاف: “أسس الديمقراطية الإسرائيلية، بما في ذلك نظام العدالة، مقدسة ويجب علينا حمايتها بشكل صارم، حتى في وقت المناقشات الأساسية حول العلاقة بين مختلف أذرع الحكومة”.

وتابع: “احترم كل من كان يتجادل ويشترك، يحتج ويتظاهر، وأنا أقدر المشاركة العامة في هذا النقاش المهم، كما احترم النقد الموجه إلي، لكني الآن أركز على دورين حاسمين اعتقد أنني أتحملهما كرئيس في هذه الساعة: تجنب أزمة دستورية تاريخية ووقف الانقسام المستمر داخل أمتنا”.

وأشار الرئيس الإسرائيلي، إلى أنه “ربما يكون مكتب الرئيس هو المكان الوحيد اليوم الذي يحظى بثقة جميع الأطراف وقادر على استضافة المناقشات حول الموضوع بطريقة مقبولة من الجميع”.

وختم هرتسوغ البيان، بتعهده بمواصلة العمل بكل قوة من أجل إيجاد الطريق الصحيح للخروج من هذه الأزمة الصعبة التي تعصف بالبلاد.

اقرأ ايضا: نتنياهو: إيران تهدد بتدميرنا..وغزة في “القبضة الحديدية”

وكانت المعارضة الإسرائيلية، أعلنت إصرارها على المضي قدمًا في احتجاجاتها، فيما تمسك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالمضي فيما أسماه “الإصلاح القضائي”.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر