جامعة أمريكية تفصل أحد أعضاء هيئة التدريس لعرضها رسمًا يجسد النبي محمد . الجمال نيوز

جامعة أمريكية تفصل أحد أعضاء هيئة التدريس لعرضها رسمًا يجسد النبي محمد . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من جامعة أمريكية تفصل أحد أعضاء هيئة التدريس لعرضها رسمًا يجسد النبي محمد . الجمال نيوز ،

اتخذت جامعة هاملين الأمريكية، وهي جامعة فنون ليبرالية خاصة، قرارًا بالاستغناء عن خدمات أحد أعضاء هيئتها التدريسية على خلفية شكوى تقدم بها طلاب مسلمون حول عرض في إحدى المحاضرات رسمًا للنبي محمد “صلى الله عليه وسلم”.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، تقدمت طالبة مسلمة سوادنية بشكوى لدى رئاسة الجامعة ضد الأستاذة المساعدة، تفيد بأن براتر عرضت صورًا للنبي محمد وهو أمر يتنافى مع التعاليم الإسلامية.

اقرأ ايضا: صحيفة أمريكية: إدارة بايدن تتراجع عن موقفها وتكثيف التنسيق الأمني مع السعودية

واعتبرت الطالبة في الشكوى أن الأمر يعد هجومًا على الدين الإسلامي، وطالبت إدارة الجامعة باتخاذ الإجراءات اللازمة في تلك الواقعة.

وأضافت الصحيفة، أن براتر عرضت لوحة موجودة في واحدة من أقدم الكتب الإسلامية المصورة، “جامع التواريخ” الذي كتبه رشيد الدين طبيب خلال القرن الرابع عشر الهجري، وتظهر تلك اللوحة تجسيدًا للنبي محمد وهو يتلقى الوحي الإلهي من الملك جبريل.

وأشارت إلى أن المسؤولون بالجامعة، أصدروا اعتذارًا عن تلك الإساءة إلى الطلاب المسلمين في محاولة لإخماد حالة الغضب.

وتجاوبت رئيسة الجامعة فاينيس ميلر مع الشكوى وأكدت في رسالة أن “احترام الطلاب المسلمين يجب أن يحل محل الحرية الأكاديمية”، مضيفة أن ” تصوير النبي محمد يعتبر بالنسبة للعديد من المسلمين مخالفًا لعقيدتهم”.

وأكدت ميلر: “كان من المهم أن يشعر طلابنا المسلمين، وكذلك جميع الطلاب الآخرين، بالأمان والدعم والاحترام داخل وخارج فصولنا الدراسية”.

اقرأ ايضا: صفقة أسلحة أمريكية لتايوان بقيمة 180 مليون دولار

من جانبها، قالت آرام وداد الله وهي الطالبة سودانية التي تقدمت بالشكوى، أن الصورة التي جسدت النبي محمد أشعرتها “بالصدمة”، مؤكدة أن “الأمر لا يمكن أن يكون حقيقيًا”.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر