حزب الله يطالب فرنسا بمعاقبة مجلة “شارلي إيبدو” بعد نشرها رسومًا مسيئة لـ”خامنئي” . الجمال نيوز

حزب الله يطالب فرنسا بمعاقبة مجلة “شارلي إيبدو” بعد نشرها رسومًا مسيئة لـ”خامنئي” . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من حزب الله يطالب فرنسا بمعاقبة مجلة “شارلي إيبدو” بعد نشرها رسومًا مسيئة لـ”خامنئي” . الجمال نيوز ،

طالب حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، السلطات الفرنسية بضرورة معاقبة مجلة “شارلي إيبدو” لنشرها رسومًا كاريكاتورية “مسيئة” لمرشد الجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي.

كما دعا حزب الله – في بيان صحفي نقلته وسائل إعلام لبنانية – الحكومة لاتخاذ إجراءات حاسمة لمعاقبة القائمين على هذا العمل نتيجة اعتدائهم على مقدسات وكرامات أمّة بكاملها.

اقرأ ايضا: (محدث).. فوضى بالمطارات الأمريكية عقب تعليق الرحلات الجوية..وبايدن يطالب بالتحقيق

ووصف حزب الله الحليف الاستراتيجي لإيران نشر المجلة الفرنسية لهذه الرسوم بـ”العمل القبيح”، قائلًا إن “الاختباء خلف مقولات حرية الرأي وحرية التعبير وحرية الإعلام أصبح مكشوفًا ولا ينفع أصحابه”.

وأكد على ضرورة أن تفصل الحكومة الفرنسية بين نزاعها السياسي مع إيران وبين السماح لمجلات وقحة كشارلي إيبدو من النيل من المقدسات، وأن لا تكون شريكة في هذه الإساءة إليهم.

اقرأ ايضا: صحيفة أمريكية: إسرائيل تستعد لحرب ثالثة في لبنان وسط مخاوف من صواريخ “حزب الله”

الجدير بالذكر، أن عواصم غربية وإقليمية بينها فرنسا تتهم إيران بالسعي إلى إنتاج أسلحة نووية وامتلاك أجندة توسعية في المنطقة والتدخل في الشؤون الداخلية لدول عربية، بينما تقول السلطات الإيرانية أن برنامجها النووي مصمم للأغراض السلمية وإنها تلتزم بمبادئ حُسن الجوار.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر