التخطي إلى المحتوى
دعاء الاختبارات ودعاء قبل الامتحان  وأهم نصائح للحصول على أعلى الدرجات في الامتحان باذن الله
دعاء الاختبارات

دعاء الاختبارات من أكثر ما يبحث عنه الطلبة والطالبات وكذلك جميع أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، يذكر أن اختبارات آخر العام الدراسي من المقرر أن تبدأ الأحد الموافق 21 من شهر ابريل،و السادس عشر من شهر شعبان المبارك لعام 1140 من الهجرة، ونتمنى التوفيق والتفوق والنجاح لكل أبنائنا الطلبة والطالبات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث يترقب أولياء الأمور بشغف بالغ نتائج الأمتحانات، فالامتحان هو حصاد ما استذكره الطالب طوال العام، وحول دعاء الاختبارات موضوعنا اليوم.

دعاء الاختبارات

لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، اللهمّ يا مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء، وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيءٍ قدير. تولج الليل في النّهار، وتولج النّهار في الليل، وتُخرج الحيّ من الميّت، وتخرج الميّت من الحيّ، وترزق من تشاء بغير حساب، يا رب .. يا رب، يا أرحم الرّاحمين .. اللهمّ أدعوك بأنّ لك الحمد لا إله إلا أنت الرحمن الرحيم، البرّ الرحيم الحيّ القيّوم الرّحمن المنّان، بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام أدعوك، يا ربّ وأستغفرك وأتوب إليك، أدعوك بأسمائك الحُسنى ما علمت منها وما لم أعلم، اللهمّ يا رب اشرح لي صدري ويسّر لي أمري واحلل عقدةً من لساني يفقه قولي، افتح عليّ فتوح العارفين بفضلك، اللهمّ لا سهل إلّا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إن شئت سهلاً، اللهمّ إنّي استودعتك ما علّمتني إيّاه فردّه إليّ حين حاجتي إليه، ولا تنسني إيّاه بفضلك وكرمك يا أرحم الرّاحمين يا بديع السماوات و الأرض، يا مُعلّم سيّدنا إبراهيم علّمني، ويا مفهم سيّدنا سليمان فهّمني، ويا ملهم سيّدنا يوسف ألهمني، اللهمّ انفعني بما علّمتني وعلّمني ما ينفعني، اللهمّ إنّي أعوذ بك أن أشرك بك وأنا أعلم واستغفرك لما لا أعلم، اللهمّ تقبّل هذا العلم منّي، واجعل كلّ حرفٍ وكلمةٍ أدرسها خالصةً لوجهك الكريم، و لا تجعلني أغترّ بعلمي وقدراتي ..يا رب .. كن معي فإنّي فقيرٌ إليك، ضعيفٌ من دونك، ولا حول لي ولا قوّة إلّا بك، وما بي من نعمةٍ أو فضل أو اجتهاد فبفضلك أوّلاً، لا بجهدي واجتهادي فقط، فلك الحمد ولك الفضل ولك الثّناء الحسن.

دعاء الاختبارات اللهم لا سهل

ربّ اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتّاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً يا أرحم الراحمين. اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.

نصائح دخول الامتحان

  • الحصول على قدر كافِ من النوم، حتى يستطيع مخك استرجاع ما استذكرته بسهولة تامة، حيث عدم أخذ قسط كاف من الراحة يسبب التوتر وفقدان الأعصاب.
  • الحصول على وجبة إفطار متوازنة، أي تكون متكاملة العناصر الغذائية، وينصح الأطباء أن تحتوي وجبة الإفطار على البيض المسلوق، نظراً لقدرته على تقوية الذاكرة، وذلك لأنه يحتوي علي نسبة عالية من البروتين.
  • ينصح بتناول حفنة صغيرة من المكسرات قبل الذهاب للإمتحان، فإنها تنشط الذاكرة وتزيد من نسبة الذكاء.
  • عند دخول اللجنة، لابد من قراءة ورقة الأسئلة جيداً وبتأني.
  • ابدأ بحل الأسئلة السهلة أولا ثم الأسئلة الصعبة، حتي لاتشعر بالعجز أمام الأسئلة.
  • مهما كان الامتحان صعباً، لابد أن تكون متفائل، حتى لا تنهار.

كانت هذه أشهر دعاء الاختبارات نتمنى كل النجاح والتفوق لكل أبنائنا الطلاب، اتركوا لنا اسمائكم في التعليقات كي ندعو لكم بظهر الغيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *