رئيس البرلمان اللبناني يُطالب بعقد جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية . الجمال نيوز

رئيس البرلمان اللبناني يُطالب بعقد جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من رئيس البرلمان اللبناني يُطالب بعقد جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية . الجمال نيوز ،

طالب رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، اليوم الثلاثاء، بعقد الجلسة الحادية عشرة والمخصصة لانتخاب رئيس للجمهورية، الخميس المقبل.

وذكر مكتب بري الإعلامي – في بيان صحفي تلقت “الجمال نيوز” نسخة عنه – : “أنه دعا إلى عقد الجلسة في تمام الساعة 11 قبل ظهر الخميس الموافق 12 يناير 2023، من أجل انتخاب رئيسًا للجمهورية”.

اقرأ ايضا: (محدث).. فوضى بالمطارات الأمريكية عقب تعليق الرحلات الجوية..وبايدن يطالب بالتحقيق

ووفق البيان فإن هذه الجلسة ستكون هي الأولى في العام الجديد بعد عطلة الأعياد.

وفي غضون ذلك، اتهمت كتل برلمانية لبنانية نواب جماعة “حزب الله” وحلفاءها بتعطيل انتخاب الرئيس عبر التصويت بأوراق بيضاء في الدورة الأولى ثم الانسحاب كي لا يكتمل نصاب الدورة الثانية.

فيما قال مسؤولون في الجماعة، إنهم يريدون “رئيسًا لا يطعن المقاومة في الظهر”، على حد تعبيرهم.

يشار إلى أنه في 15 ديسمبر الماضي، فشل البرلمان اللبناني للمرة العاشرة منذ سبتمبر في انتخاب رئيس للجمهورية خلفًا لميشال عون الذي انتهت ولايته في 31 أكتوبر الماضي.

ولا يُلزم الدستور اللبناني، الراغبين في خوض انتخابات الرئاسة بتقديم ترشيحات مسبقة، إذ يمكن لأي نائب أن ينتخب أي لبناني، شرط ألا يكون هناك ما يمنع أو يتعارض مع الشروط الأساسية مثل العمر والسجل العدلي.

اقرأ ايضا: مجلس الأمن يعقد غدًا جلسة طارئة لمناقشة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بالقدس

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر