رئيس الشاباك محذرًا بن غفير: أسلوبك في القدس يخلق مضايقات وينذر بأزمة . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من رئيس الشاباك محذرًا بن غفير: أسلوبك في القدس يخلق مضايقات وينذر بأزمة . الجمال نيوز ،

أفادت القناة (13) العبرية، مساء اليوم الأربعاء، بأن رئيس جهاز “الشاباك” الإسرائيلي رونان بار، أجرى محادثة مع وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وطلب منه تعديل نشاط الشرطة في القدس الشرقية.

وقال بار لبن غفير – بحسب القناة العبرية  – : “نشاطك شديد للغاية وقد يتسبب في تصعيد واسع”، فيما رد بن غفير قائلًا: “لقد جربنا أسلوبك ولم يؤد إلى فرض الأمن”.

اقرأ ايضا: بن غفير يأمر الشرطة الإسرائيلية بالاستعداد لشن عملية عسكرية في القدس

واتصل رئيس الشاباك بالوزير مؤكدًا: “نشاطك يخلق شعورًا بالمضايقات الجماعية في المنطقة، ويؤدي هذا إلى التصعيد في القدس، وقد يتسبب في اشتعال فتيل واسع النطاق في هذا الوقت الحساس”.

وزاد بن غفير مؤخرًا من الضغط في القدس الشرقية، والذي يُنظر إليه على أنه عقاب جماعي على السكان.  
وأكدت مصادر: “هذه محادثة غير عادية للغاية، رئيس الشاباك لا يتصل عادة بالوزير بشأن شيء كهذا”.

اقرأ ايضا: مسؤولون ووسائل إعلام في إسرائيل يستهزئون بتصريحات بن غفير حول القدس

وبحسب القناة، فإنه من وجهة نظر الشاباك، “يمكن لهذه الإجراءات أن تدفع المزيد من الفلسطينيين إلى العمليات وليس منع وقوع المزيد منها”.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر