الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من رفضًا لمواجهة إسرائيلي.. لاعب كويتي ينسحب من بطولة العالم للمبارزة . الجمال نيوز ،

أعلن اللاعب الكويتي أحمد عوض، اليوم الثلاثاء، انسحابه من بطولة العالم للمبارزة، المقامة في بلغاريا، بعدما أوقعته القرعة في مواجهة لاعب إسرائيلي.

وقال عوض – في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر” – : “إنه انسحب من بطولة العالم للمبارزة المقامة في بلغاريا، بعد أن أوقعته القرعة في مواجهة لاعب إسرائيلي”.

اقرأ ايضا: عدّاء لبناني ينسحب من بطولة العالم لألعاب القوى رفضاً للتطبيع

وأضاف عوض: “أن خطوته جاءت رفضًا للاحتلال الإسرائيلي الذي يرتكب الجرائم اليومية بحق الشعب الفلسطيني”.

وانسحب اللاعب الكويتي عبد الرزاق البغلي، في مارس من العام الماضي، من سباق “الموتو سيرف” في بطولة “أبوظبي” الدولية، رفضًا لمواجهة لاعب إسرائيلي.

وأعلن كذلك لاعب المنتخب الكويتي للتنس محمد العوضي، في شهر يناير من العام الماضي، انسحابه من نصف نهائي البطولة الدولية للمحترفين، تحت سن 14 عامًا، والتي أقيمت في الإمارات للسبب ذاته.

الجدير بالذكر، أن مجلس الأمة الكويتي قد وافق في 31 مايو 1964 على “القانون الموحد لمقاطعة إسرائيل” في أعقاب المرسوم الصادر في 26 مايو 1957، عن أمير الكويت الراحل عبد الله السالم الصباح، الذي يفرض عقوبات على من “يتعامل ماليًا مع إسرائيل”.

اقرأ ايضا: إصابة خمسة عسكريين سوريين بقصف إسرائيلي على مدينة حمص

وبحسب القانون الكويتي، تعتبر إسرائيل دولة معادية، ويحظر على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين عقد اتفاقات أو صفقات مع هيئات أو أشخاص مقيمين في إسرائيل أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر