“رواء رمان” أول أمريكية من أصول فلسطينية في برلمان ولاية جورجيا . الجمال نيوز

“رواء رمان” أول أمريكية من أصول فلسطينية في برلمان ولاية جورجيا . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من “رواء رمان” أول أمريكية من أصول فلسطينية في برلمان ولاية جورجيا . الجمال نيوز ،

أدت الشابة رواء رمان، أمس الثلاثاء، اليمين الدستورية، لتصبح أول أمريكية من أصول فلسطينية، عضوًا بالبرلمان في ولاية جورجيا الأمريكية.

وغردت رمان – عبر حسابها الشخصي على “تويتر” – : “اليوم أقسمت اليمين الدستورية لأصبح ممثلة الدائرة 97 في مجلس نواب جورجيا، مما يجعلني أول امرأة مسلمة وأول فلسطينية في أي منصب عام طوال تاريخ الولاية”، مرفقة صورتها من داخل المجلس.

اقرأ ايضا: صحيفة أمريكية: إدارة بايدن تتراجع عن موقفها وتكثيف التنسيق الأمني مع السعودية

وأوضحت رمان، أنها ستأخذ هذه المسؤولية على محمل الجد، وأنها قادرة على العمل في سن تشريعات وتمريرها لمساعدة الدائرة التي انتخبت فيها.

وتعتبر رواء رمان، أول امرأة من أصل فلسطيني تصبح نائبة في مجلس نواب جورجيا، عن الحزب الديمقراطي.

وخلال السنوات الأربع الماضية، تم تسجيل أول حضور للنساء الأمريكيات من أصول إسلامية داخل الكونغرس، حيث تمكنت كل من إلهان عمر التي تنحدر من أصول صومالية، والفلسطينية رشيدة طليب، من المحافظة على عضويتهما في الكونغرس للمرة الثانية على التوالي في الانتخابات النصفية الأخيرة في نوفمبر.

الجدير ذكره، أن الفلسطينية رواء رمان (29 عامًا)، حصلت على درجة بكالوريوس الآداب في السياسة من جامعة أوجليثورب، عام 2015، ونالت درجة الماجستير في السياسة العامة من كلية ماكورت للسياسة العامة بجامعة جورج تاون في عام 2019.

 

 

اقرأ ايضا: جامعة أمريكية تفصل أحد أعضاء هيئة التدريس لعرضها رسمًا يجسد النبي محمد


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر