روسيا تتوعد الغرب بإحراق دباباته في أوكرانيا . الجمال نيوز

روسيا تتوعد الغرب بإحراق دباباته في أوكرانيا . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من روسيا تتوعد الغرب بإحراق دباباته في أوكرانيا . الجمال نيوز ،

في وقت بدأ رئيس وزراء بولندا ماتيوز مورافيسكي، اليوم الإثنين، زيارة إلى ألمانيا لإقناع برلين بإرسال دبابات “ليوبارد” الألمانية إلى أوكرانيا، توعدت روسيا الغرب بإحراق دباباته في أوكرانيا.

وأعرب مورافيسكي، في تصريحات قبل وصول برلين، عن أمله في أن توافق ألمانيا سريعا على خطط بلاده بإعادة تصدير دبابات “ليوبارد” ألمانية الصنع إلى أوكرانيا، مشددا على ضرورة موافقة ألمانيا نظرا لأنها البلد المُصنعة لتك الدبابات.

اقرأ ايضا: الحرب في أوكرانيا تُطيح بوزيرة الدفاع الألمانية

ودعا رئيس وزراء بولندا، إلى “وقف التسويف وتقديم دعم حقيقي لأوكرانيا مثلما تفعل بولندا وأمريكا وبريطانيا”.

في المقابل، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، في مؤتمر صحفي: “هذه الدبابات تحترق وستحترق”.
وترددت الدول الغربية دائما في إرسال كميات إضافية من الأسلحة الثقيلة إلى أوكرانيا، خشية الانجرار إلى خوض حرب مباشرة ضد روسيا، لكن تلك السياسة تغيرت في الأيام الماضية، إذ تعهدت فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة بتزويد أوكرانيا بآليات مدرعة لنقل المشاة أو للاستطلاع.

وحسب المعلومات المتوافرة، فإن ألمانيا ستزود أوكرانيا بـ 40 مدرعة ألمانية من طراز “ماردر”، وأمريكا ستزودها بـ 50 مدرعة أميركية من طراز “برادلي”، وفرنسا بعدد من مدرعات “إم إكس-10” الفرنسية.

اقرأ ايضا: أوكرانيا: نتنياهو يمكن أن يكون وسيطًا فعالاً لإنهاء الحرب مع روسيا

من جانبها، أعلنت بولندا استعدادها لتزويد كييف بـ14 دبابة متطورة من نوع “ليوبارد”، لكن هذا الأمر يتطلب موافقة برلين، فيما تعهدت بريطانيا بإرسال 14 دبابة ثقيلة من طراز “تشالنجر 2” إلى أوكرانيا في غضون اسابيع.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر