الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من روسيا تتوعد بالرد على طرد دبلوماسييها في النرويج . الجمال نيوز ،

أكدت السفارة الروسية في النرويج، اليوم الخميس، أن طرد 15 من موظفي البعثة الدبلوماسية خطوة “غير ودية” للغاية من جانب أوسلو، متوعدًة بإجراءات انتقامية ردًا على هذه الخطوة.

وقالت البعثة الدبلوماسية – عبر قناتها على منصة “تليغرام” – : “نؤكد المعلومات التي نشرت في البيان الصحفي لوزارة الخارجية النرويجية بشأن إعلان 15 موظفًا غير مرغوب فيهم في السفارة. رد الفعل سلبي للغاية. هذه خطوة أخرى غير ودية للغاية، ستتبعها إجراءات انتقامية”.

اقرأ ايضا: روسيا توجه تهمة التجسس لمراسل صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية

وأوضحت وزيرة الخارجية النرويجية أنيكن هويتفيلد – في تصريح صحفي سابق – أن قرار إعلان 15 من موظفي السفارة أشخاصًا غير مرغوب بهم اتخذ لتقليص “الأنشطة الاستخباراتية غير المرغوب فيها”.

وأكدت الخارجية النرويجية أنها لن تصدر تأشيرات دخول لأعضاء أجهزة المخابرات الروسية.

وكان مركز مراقبة الدفاع الوطني التابع لوزارة الدفاع الروسية، أعلن في وقت سابق اليوم، أن مقاتلة روسية من طراز “ميغ 31” اعترضت طائرة دورية نرويجية من طراز “بي-8 إيه بوسيدون” فوق بحر بارنتس، كانت تحاول الاقتراب من الحدود الروسية.

ويأتي الطرد وسط مخاوف أمنية أوسع بين الدول الأوروبية في أعقاب الحرب الروسية لأوكرانيا.

اقرأ ايضا: روسيا تهدد بالرد على انضمام فنلندا للناتو

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر