الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من روسيا تستضيف مباحثات رباعية تهدف إلى “التطبيع السوري التركي” . الجمال نيوز ،

تستضيف موسكو اليوم وغدا، اجتماعات لوفود من سوريا وإيران وتركيا وروسيا، لبحث تطبيع العلاقات بين دمشق وأنقرة، وإخراج القوات الأجنبية من سوريا.
وكان الرئيس السوري بشار الأسد، زار موسكو قبل أيام، وبحث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسألة التطبيع السوري التركي.
وتتوسط روسيا في اتفاق سحب تركيا قواتها من الأراضي السورية، إذ كانت موسكو استضافت العام الجاري، اجتماعا لوزراء الدفاع التركي خلوصي أكار، والسوري علي عباس، والروسي سيرغي شويغو، في موسكو، بحضور مسؤولين في الاستخبارات من الدول الثلاث، في لقاء هو الأول لمسؤولين من سوريا وتركيا منذ 11 عاماً.
وتسعى روسيا لإحداث تقارب بين دمشق وأنقرة، في أعقاب ضربات جوية نفذتها تركيا لمواقع تابعة للأكراد في سوريا، بعد تفجير “اسطنبول”، الذي خلف 6 قتلى وعددا من الجرحى.
وتُعتبر تركيا من أبرز داعمي المعارضة السورية منذ اندلاع النزاع في سوريا، وذكرت تقارير إعلامية سورية، أن تركيا وافقت خلال اجتماع موسكو على سحب قواتها من الأراضي السورية.
وغادر وفد سوري برئاسة معاون وزير الخارجية والمغتربين، أيمن سوسان، دمشق، اليوم الأحد، متوجها إلى موسكو، للمشاركة في اجتماع رباعي لمعاوني وزراء الخارجية في سوريا وروسيا وإيران وتركيا.
ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا)، عن سوسان قوله إن “الوفد السوري سيعقد مشاورات ثنائية مع الجانبين الروسي والإيراني، على أن يشارك في الاجتماع الرباعي، الثلاثاء، وسيركز الوفد بالتحديد على إنهاء التواجد العسكري التركي على الأراضي السورية ومكافحة الإرهاب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية السورية”.
من جانبها، أفادت وكالة (إسنا) الإيرانية للأنباء، بأن “إيران تشارك بوفد في مباحثات موسكو لتطبيع العلاقات بين دمشق وأنقرة”، وقالت الوكالة إنه “من المتوقع أن تكون المشاورات ذات طبيعة فنية بحيث تمكن من بدء العمل على التفاوض الفعلي على مستوى وزراء خارجية الدول الأربع”.

اقرأ ايضا: الدنمارك: مجموعة يمينية متطرفة تحرق نسخة من القرآن والعلم التركي


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر