روسيا تطرد أربعة دبلوماسيين نمساويين ردًا على إجراء مماثل . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من روسيا تطرد أربعة دبلوماسيين نمساويين ردًا على إجراء مماثل . الجمال نيوز ،

في توتر نادر بين البلدين.. أعلنت روسيا، اليوم الخميس، أنها طردت أربعة دبلوماسيين نمساويين بعدما طردت فيينا أربعة دبلوماسيين روس في قضية يبدو أنها مرتبطة بفضيحة التجسس التي اندلعت بين موسكو وفيينا.

واعتبرت وزارة الخارجية الروسية – في بيان، اليوم الخميس – طرد دبلوماسييها بمثابة “خطوة غير ودية وغير مبررة تضر بشكل بالغ بالعلاقات الثنائية المتأزمة أساسًا نتيجة الأفعال التي يقوم بها الجانب النمساوي”.

اقرأ ايضا: روسيا تعتبر “الناتو” كيانا مُعاديا والحلف لمنح أوكرانيا ما يُمكنها من “النصر”

وأضافت الوزارة، أنها استدعت اليوم السفير النمساوي لدى موسكو فيرنر ألمهوفر، وأبلغته بأن أربعة موظفين في السفارة النمساوية في روسيا هم “أشخاص غير مرغوب فيهم” وعليهم مغادرة البلاد قبل 23 فبراير الجاري.

وأشارت إلى أنه تم لفت نظر السفير إلى الصعوبات التي تواجهها الوفود الرسمية الروسية المتوجّهة إلى فيينا في الحصول على تأشيرات.

وتعليقًا على هذه الخطوة، أبدت وزارة الخارجية النمساوية “أسفها لهذا القرار غير المبرر”، معتبرًة أن هذا الإجراء “لم يكن مفاجئًا”.

وأكدت الوزارة على أن السفارة النمساوية في موسكو ستواصل عملها “من أجل مصلحة المواطنين النمساويين في روسيا ولإبقاء قنوات التواصل مفتوحة”.

وكانت النمسا، قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر، أنها ستطرد أربعة دبلوماسيين روس، بينهم اثنان معتمدان من الأمم المتحدة في فيينا، بسبب تصرفهم “بشكل لا يتوافق مع وضعهم الدبلوماسي”.

اقرأ ايضا: روسيا تدخل على خط الأزمة بين أمريكا والصين حول “إسقاط المنطاد”

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر