الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ستدفعون الثمن باهظًا.. نتيناهو يهدد نظام الأسد إذا سمح بقصف إسرائيل . الجمال نيوز ،

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، نظام الرئيس السوري بشار الأسد، بدفع ثمن باهظ في حال سمح بإطلاق الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية (في إشارة إلى إطلاق صواريخ من الأراضي السورية نحو هضبة الجولان).

وقال نتنياهو – بحسب وسائل إعلام عبرية -إن تل أبيب مستعدة جيدًا لمواجهة على كل الجبهات.

اقرأ ايضا: وزير الجيش الإسرائيلي يهدد المقاومة الفلسطينية: ستدفعون ثمنًا باهظًا

وهاجم زعيم حكومة اليمين المتطرف، الحكومة الإسرائيلية السابقة، قائلًا إنها جعلت بلاده أكثر عرضة للهجمات، منتقدًا توقيعها اتفاقًا مع حزب الله “دون مقابل”، مؤكدًا أن إسرائيل استهدفت غزة بـ50 طنًا من المتفجرات في ليلة واحدة.

وتراجع رئيس الوزراء الإسرائيلي، عن إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت، قائلاً إنه باق في منصبه “رغم الخلافات”، مضيفًا: “يوآف غالانت سيبقى وزيرًا للدفاع، مع زيادة التوتر الأمني في الأراضي الفلسطينية”.

وفي 26 مارس الماضي، أقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، وزير الدفاع من منصبه بسبب رفضه للتعديلات القضائية ما أثار موجة غضب في البلاد، ليتراجع لاحقًا عن هذا القرار.

وكان وزير الدفاع المقال عارض في الآونة الأخيرة خطة نتنياهو المثيرة للجدل لتعديل النظام القضائي الإسرائيلي.

دعا غالانت، في وقت سابق، إلى وقف التشريع الخاص بالتعديلات القضائية لإجراء حوار مع المعارضين، محذرًا من وجود “تهديدات هائلة” مع وصول ما اعتبره “انقسامًا” إلى داخل الجيش الإسرائيلي.

اقرأ ايضا: “الكابينت” يقرر توجيه ضربة ضد غزة ولبنان.. ونتنياهو: سيدفعون الثمن (محدث)

وفي كلمة نقلها التلفزيون، قال غالانت: “نحتاج إلى تغيير في النظام القضائي لكن التغييرات الرئيسية يجب أن تتم عبر الحوار”.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر