سجال متبادل بين حكومة نتنياهو والمعارضة الإسرائيلية . الجمال نيوز

سجال متبادل بين حكومة نتنياهو والمعارضة الإسرائيلية . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من سجال متبادل بين حكومة نتنياهو والمعارضة الإسرائيلية . الجمال نيوز ،

شن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، هجومًا لاذعًا ضد المعارضة في الكنيست والتي تتهم سياسة حكومته بأنها أضعفت جهاز القضاء في البلاد، محذرًة أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى نشوب “حرب أهلية داخلية”.

وقال نتنياهو – في تغريدة عبر حسابه الرسمي تويتر – : “تلقينا تفويضًا واضحًا من الجمهور لتنفيذ ما وعدنا به في الانتخابات، وسنفعل ذلك، هذا هو جوهر الديمقراطية، وهو تحقيق إرادة الناخب”.

اقرأ ايضا: ليبرمان: زوجة نتنياهو تدخلت في التعيينات السياسية بإسرائيل..لقد شاركها كل شيء

وأكد: “نحن لا نهاب من الحملة الإعلامية الأحادية الجانب ضدنا، ولا نتوانى في وجه التحريض ضدنا”.

وردًا على هجوم نتنياهو، قال رئيس حزب “المعسكر الوطني” بيني غانتس: “أنت لم تحصل على تفويض لتدمير الديمقراطية، لم يتم منحك تفويضًا لتدمير سيادة القانون”، مضيفًا: “إذا واصلت طريقك ستكون مسؤولية الحرب الأهلية التي تدور رحاها في المجتمع الإسرائيلي على عاتقك”.

وفي ذات السياق، هاجم وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير، بيني غانتس قائلاً: إنه “يتجاوز خطًا أحمر ويحاول إثارة جماهير اليسار المتطرف”.

وأضاف بن غفير: “من المؤسف للغاية أن شخصًا تحدثت حملته الانتخابية بأكملها عن الدولة ويسمى حزبه (معسكر الدولة)، ثم يدعو إلى التصرف بشكل مخالف للقانون ومخالف لقواعد الديمقراطية .. غانتس عليك التراجع، لا تحاول تأجيج الوضع”.

كما هاجم وزير المالية الإسرائيلية بتسلئيل سموتريتش، السياسيين المعارضين الذين اتهموا معسكره بالتحريض على “الحرب الأهلية”، مؤكدًا أن خطة الحكومة الحالية للإصلاح القضائي تهدف إلى “تعزيز الديمقراطية الإسرائيلية” واستعادة ثقة الجمهور في المحاكم.

اقرأ ايضا: رون ديرمر .. وزير خارجية “غير معلن” في حكومة نتنياهو

جاءت أقوال سموتريتش بعد دقائق من تحذير زعيم حزب “معسكر الدولة” بيني غانتس، من أن خطة الإصلاح القضائي التي تم طرحها الأسبوع الماضي ستدفع المجتمع الإسرائيلي إلى حافة الهاوية.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر