سلسلة من الانفجارات تهز كييف وتستهدف البنية التحتية الحيوية . الجمال نيوز

سلسلة من الانفجارات تهز كييف وتستهدف البنية التحتية الحيوية . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من سلسلة من الانفجارات تهز كييف وتستهدف البنية التحتية الحيوية . الجمال نيوز ،

هزت سلسلة من الانفجارات العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم السبت، قبل إطلاق صافرات الإنذار.

وقال نائب رئيس المكتب الرئاسي الأوكراني، كيريلو تيموشينكو، عبر تطبيق “تلغرام”، إن هجوم صاروخيا استهدف البنية التحتية الحيوية في كييف”، وفق وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.

وأكد تيموشينكو أن مبنى سكني قُصف في قرية “كوبيليف”، وتحطمت نوافذ المنازل المجاورة.

وفي معرض تعليقه على الهجوم، قال عمدة كييف، فيتالي كليتشكو في تصريح صحفي، إن “دوي انفجارات سُمعت في منطقة “دنيبروفسكي” السكنية على الضفة اليسرى لنهر دنيبر.

وأضاف كليتشكو أن “شظايا صاروخ سقطت على منطقة غير سكنية في حي “هولوسيفسكي” على الضفة الغربية للمدينة، واندلع حريق في مبنى هناك.

ويعتبر هذا الهجوم الصاروخي الأول من نوعه على كييف منذ ليلة رأس السنة.

وأطلقت روسيا في 24 فبراير من العام الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا تبعها رفض دولي وعقوبات اقتصادية على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، وهو ما تعده الأخيرة “تدخلا” في سيادتها.


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر