سوريا تدين استهداف أمريكا قطاعها الصحي وتطالب بتدخل أممي عاجل . الجمال نيوز

سوريا تدين استهداف أمريكا قطاعها الصحي وتطالب بتدخل أممي عاجل . الجمال نيوز

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من سوريا تدين استهداف أمريكا قطاعها الصحي وتطالب بتدخل أممي عاجل . الجمال نيوز ،

أدانت سوريا بأشد العبارات، اليوم الاثنين، فرض الولايات المتحدة الأمريكية قيودًا جديدة على قطاعها الصحي، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف الممارسات العدائية ضدها.

وقالت وزارة الخارجية السورية – في بيان لها – “تدين سوريا بأشد العبارات قيام الإدارة الأمريكية وما يسمى بمكتب الصناعة والأمن (BIS) التابع لوزارة التجارة في الولايات المتحدة الأمريكية باستهداف القطاع الصحي بسوريا مجددًا، وذلك من خلال فرضها لقيود إضافية على السماح ببيع التجهيزات أو تقديم الخدمات أو الدعم أو قطع الغيار لعدد كبير من المشافي السورية العامة والخاصة”.

اقرأ ايضا: أمريكا واليابان تعتزمان تعزيز تحالفهما الدفاعي للتصدي للصين

واعتبرت الوزارة أن هذه “الإجراءات اللاإنسانية الجديدة تندرج في سياق التدابير القسرية الانفرادية اللاشرعية والحصار اللاقانوني واللاأخلاقي الذي تفرضه الولايات المتحدة على الشعب السوري”، مشيرًة إلى أن هذه الممارسات تؤكد بطلان المزاعم التي تروج لها بشأن وجود استثناءات لأغراض إنسانية من هذه التدابير.

وأكد الخارجية السورية، أن استهداف واشنطن للمشافي التي تقدم الرعاية الصحية لملايين السوريين بما فيها مشفى الأطفال الجامعي يستدعي تحركًا عاجلًا من الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر لوضع حد لهذه الممارسات العدائية.

وأوضحت أن هذه الممارسات عقاب جماعي للشعب السوري وانتهاك لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وتعيق جهود الحكومة السورية والمنظمات الدولية الشريكة في العمل الإنساني للارتقاء بالوضع المعيشي وتوفير الرعاية الصحية لجميع السوريين.

اقرأ ايضا: قائد فيلق القدس: أمريكا ستغادر المنطقة بشكلٍ مخزٍ وإسرائيل إلى الانهيار

 


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر