الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من سياسي فرنسي: واشنطن أذلت ماكرون بتصريحاتها حول الاحتجاجات الأخيرة . الجمال نيوز ،

قال السياسي الفرنسي، عضو البرلمان الأوروبي السابق وزعيم حركة “الوطنيون”، فلوريان فيليبو، إن الولايات المتحدة أذلت علنا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتصريحاتها حول الاحتجاجات الاخيرة.

وأضاف  فيليبو، في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”: “يمكن لماكرون أن يلعب دور كلب مطيع للأمريكيين، لكنهم أهانوه رسميا وعلنيا من خلال انتقاد العنف ضد المتظاهرين في بلدنا. لا تتم الإشادة بالكلب، ولكن يتم توبيخه!”.

وكان الناطق باسم البيت الأبيض جون كيربي، أكد في تصريحات صحفية، خلال تعقيبه على الاحتجاجات التي تشهدها فرنسا، إن الولايات المتحدة تدعم الحق في التظاهر السلمي في كل مكان، بما في ذلك في فرنسا، وانتقد العنف ضد المتظاهرين.

اقرأ ايضا: الخارجية الأمريكية: اتهامات نجل نتنياهو بتمويلنا الاحتجاجات في إسرائيل “باطلة تمامًا”

وشهدت فرنسا على مدى الأسابيع الأخيرة مظاهرات، كان آخرها خروج أعداد كبيرة يوم الثلاثاء الماضي في كافة أنحاء البلاد، وتنظيم إضرابات عن العمل، احتجاجاً على قانون التقاعد الذي أقرته الحكومة.

وتحولت الاحتجاجات والتظاهرات في بعض الأماكن إلى أعمال شغب واشتباكات مع الشرطة الفرنسية.

واستخدمت رئيسة الحكومة الفرنسية إليزابيث بورن في 16 مارس الماضي، المادة 49.3 من الدستور من أجل تمرير مشروع قانون لرفع سن التقاعد في البلاد من 62 إلى 64 دون تصويت في البرلمان.

 

 

اقرأ ايضا: مواجهات عنيفة في فرنسا خلال الاحتجاجات ضد مشروع إصلاح نظام التقاعد


الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر