شاهد :أطعمة يجب تجنبها عند الإصابة بالصدفية.. منها الألبان

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من شاهد :أطعمة يجب تجنبها عند الإصابة بالصدفية.. منها الألبان ،

الجمال نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من أطعمة يجب تجنبها عند الإصابة بالصدفية.. منها الألبان ،

بالنسبة لمعظم الناس ، يعتبر النظام الغذائي المتوازن غير المقيد الطريقة الأكثر صحة لتغذية أجسامهم ، ولكن العيش مع مرض مزمن مثل الصدفية (PsO) يمكن أن يجعل خيارات نمط الحياة تبدو بسيطة مختلفة قليلاً عن المعتاد – بما في ذلك ما يوجد فيه. القائمة. تشير مؤسسة الصدفية الوطنية (NPF) إلى أنه على الرغم من عدم وجود نظام غذائي محدد لعلاج الصدفية ، فإن تناول بعض الأطعمة وتجنبها قد يساعد في تخفيف الأعراض. يقول الدكتور بريان توي ، طبيب الأمراض الجلدية في مستشفى بروفيدنس ميشن في ميشن فيجو ، كاليفورنيا: “بينما لا يمكن علاج الصدفية بالنظام الغذائي وحده ، فإن بعض التعديلات الغذائية يمكن أن تساعد بالفعل في تقليل شدة المرض”.

الارتباط بين النظام الغذائي والصدفية

العلاقة بين النظام الغذائي والصدفية علاقة معقدة وغير معروفة. تقول جيل سالياردز ، طبيبة الأمراض الجلدية في نوكسفيل بولاية تينيسي: “نعلم أن السمنة مرتبطة بالتهاب في الجسم ، وهناك دراسات تظهر علاقة بين مؤشر كتلة الجسم (BMI) وشدة الصدفية”. . “العمل عن كثب مع طبيب أمراض جلدية والحفاظ على وزن صحي للمساعدة في تحسين الصحة العامة هو أفضل طريقة لتحسين الصدفية.” لا يتم تحفيز جميع المصابين بالصدفية من نفس الأطعمة ، ولكن من المرجح أن تؤدي بعض الأطعمة إلى حدوث نوبات أكثر من غيرها. كن حذرا مما يلي

وجدت دراسة أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا ، Davis Health ، نُشرت عام 2021 ، أن اتباع نظام غذائي غني بالسكر والدهون يؤدي إلى اختلال التوازن في الثقافة الميكروبية في الأمعاء ، مما قد يساهم في الإصابة بأمراض الجلد الالتهابية مثل الصدفية. يُعتقد أن السكر المكرر ، مثل البسكويت والحلوى والآيس كريم والصودا ، يزيد من خطر الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

تحتوي المنتجات المصنوعة من الحليب ، بما في ذلك الجبن واللبن والكفير والآيس كريم والزبدة ، على اللاكتوز (سكر طبيعي) والكازين (بروتين) وحمض دهني متعدد غير مشبع يسمى حمض الأراكيدونيك. قد يكون من الصعب على بعض الناس الهضم ، وعلى الرغم من عدم وجود رابط علمي محدد بين منتجات الألبان والصدفية ، إذا كنت تعتقد أن منتجات الألبان تسبب أعراضك ، فقد يساعد ذلك في الحد من تناول منتجات الألبان. وفقًا لمراجعة حديثة ، قد يؤدي حمض الأراكيدونيك في منتجات الألبان إلى تهيج بطانة الأمعاء وتفاقم أعراض الصدفية.

الباذنجان

غالبًا ما يتم تضمين عائلة الخضروات الباذنجانية (الطماطم والفلفل والبطاطس والباذنجان) في النظم الغذائية الصحية بسبب جرعاتها العالية من فيتامينات B و C ومضادات الأكسدة. لكن بعض المصابين بالصدفية يجدون أن الباذنجان يهيج الجلد. وجدت دراسة حديثة أن الناس غالبًا ما يتجنبون هذه الأطعمة لأنهم يعتقدون أنها تحسن أعراض الصدفية. صحيح ، حقيقي؟ ربما لا ، وفقًا لتقرير آخر صادر عن المؤسسة العالمية للحياة الصحية ، والذي وجد أن عدد الباذنجان الذي يأكله الشخص عادة لا يكفي لتحفيز استجابة التهابية.

الصويا

قد يسبب فول الصويا ، وهو محصول يزرع بشكل شائع في الولايات المتحدة ، مشاكل للأشخاص الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية مثل الصدفية. تشير بعض الأبحاث إلى أن فول الصويا وزيت فول الصويا يحتويان على مستويات عالية من أحماض أوميغا 6 الدهنية ، مما قد يؤدي إلى حدوث استجابة التهابية. ومع ذلك ، خلصت مراجعة أخرى لدراسات متعددة إلى أن العلاقة بين أحماض أوميغا 6 الدهنية والالتهابات معقدة ولا تزال غير مفهومة. إذا كنت تعتقد أن فول الصويا يسبب الصدفية لديك ، فحاول التخلص من تركيز بروتين الصويا والمصادر غير العضوية لفول الصويا ، مثل جبن الصويا المعالج ، من وجباتك لمعرفة ما إذا كان ذلك يحدث فرقًا.

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

الجمال نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر